كفوف العطاء
شعبة رعاية شهداء وجرحى الحشد في لجنة إرشاد العتبة العلوية تقدم المادي والمعنوي لأسر الشهداء والجرحى وتتكفل ببناء منزل لأسرة شهيد
2017/02/20
تفقدت لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة الجرحى في قضاء المناذرة وناحية الحيرة جنوب مدينة النجف الاشرف، ونقلت سلام ودعاء المرجعية الدينية العليا لهؤلاء الابطال المضحين بارواحهم في سبيل الدفاع عن العراق ومقدساته.

وقال مسؤول شعبة الشهداء والجرحى في اللجنة السيد علي الحسني في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة" ان اللجنة تفقدت خلال الأيام الماضية الجرحى في محافظة النجف الاشرف وضواحيها، حيث قدمت الدعم المعنوي والمادي اللازم للابطال الملبين لنداء المرجعية واصيبوا في معارك الشرف ضد “داعش” واللذين لبوا نداء المرجعية الدينية الخالد للدفاع عن العراق ومقدساته".

وعلى صعيد دعم متصل تكفلت لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة ببناء منزل لأسرة احد الشهداء في ضواحي مدينة النجف الاشرف.

وقال السيد الحسني" وجدت وحدة رعاية الشهداء والجرحى في اللجنة خلال تفقدها اسر الشهداء، إن هذه الأسرة لم يزرها احد ولم تستلم لحد الآن حقوق من ضحى بدمه الزكي في سبيل الوطن والدين".

وأشار السيد الحسني في صعيد متصل بقوله " حرصت لجنة الإرشاد والتعبئة على رعاية الجرحى، فمرة تفتح مستشفى ميداني وأخرى ترسل التجهيزات الطبية للوحدات العسكرية وهي في قلب المعركة، ومرة أخرى ترعى الجرحى في المستشفيات العراقية وإرسال الحالات الحرجة منهم إلى خارج العراق للعلاج حتى الشفاء".

وقال عضو الشعبة الطبية في لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات الدكتور الصيدلاني مجيد الطائي" بلغ عدد الجرحى الذين تم إرسالهم إلى خارج العراق أكثر من 16 جريح، ، وقد عاد الكثير منهم وهو مشافى ومعافى بإذنه تعالى، والذين أرسلوا إلى الخارج البعض منهم فاقد البصر والبعض الآخر مقعد او مشلول، منهم الجريح المشافى البطل لؤي عباس جاسم من الشرطة الاتحادية، وهو من أهالي ناحية الحمزة في محافظة بابل، والذي جرح في معارك تحرير الساحل الأيسر من الموصل".

واضاف الطائي "إن” الشعبة الطبية قد ارسلت لمرات عديدة التجهيزات الطبية لتزويد المراكز الصحية والوحدات الطبية في قواطع العمليات العسكرية، حيث أرسلت اللجنة مطلع هذا الأسبوع وجبة كبيرة من هذه التجهيزات إلى الوحدات الطبية المشاركة في قاطع عمليات قادمون يا نينوى”.

كما أشار الطائي إلى إن اللجنة تقوم بزيارات تفقدية للجرحى الأبطال من القوات الأمنية والحشد الشعبي المبارك في المستشفيات ، فقد زارت يوم أول أمس الجرحى الراقدين في مدينة الصدر الطبية في النجف الاشرف وقدمت لهم المساعدات العينية والنقدية، عرفانا من لجنة الإرشاد لما قاموا بها من بطولات وتصديهم للزمر الإرهابية المعتدية على ارض العراق ومقدساته.
صور من الخبر