الاخبار
آخر التطورات الميدانية لعمليات قادمون يا نينوى الأحد 26 ـ 03 ـ 2017
2017/03/26
1_ قيادة عمليات القوات المشتركة : طيران الجيش واستناداً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وجه ضربة جوية إلى معسكر للتدريب تابع لعناصر داعش في منطقة السرچخانة بالجانب الأيمن للموصل ، و أسفرت عن تدمير المعسكر وقتل 14 إرهابيا كانوا داخله بينهم الإرهابي المدعو أبو ثابت الأنصاري الذي يشغل منصب ما يسمى بالأمير العسكري لمنطقة الفاروق.

2_ مصدر محلي : ابو حمزة التونسي احد ابرز خبراء المتفجرات في عصابات داعش الإرهابية قتل مع اربعة من معاونيه بانفجار داخل عمارة سكنية تتالف من طابقين في اطراف مركز قضاء تلعفر غرب الموصل اثناء عملية تفخيخها ، والتونسي برز اسمه في الاشهر الماضية كاحد الخبراء التفخيخ للمباني والدور السكنية ، وجاء من الرقة السورية من اجل دعم جهود داعش في عمليات التفخيخ ونصب الكمائن والعبوات الناسفة.

3_ قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير يار الله : قطعات الفرقة المدرعة التاسعة تحرر سد بادوش (سد سنحاريب) وترفع العلم العراقي عليه بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات.

4_ الحشد الشعبي : قوات الحشد الشعبي وبالتعاون مع مديرية امن الحشد تجلي ٤٥٠ عائلة من منطقة عدايه جنوب تلعفر ونقلهم الى مناطق آمنة .