الاخبار
آخر التطورات الميدانية لعمليات قادمون يا نينوى الإثنين 27 ـ 03 ـ 2017
2017/03/27
1_ الحشد الشعبي: صور من تصدي الفوج الثاني اللواء 21 في الحشد أكبر تعرض لعناصر داعش على القامشلية (غرب الموصل)

2_ الحشد الشعبي : مديرية أمن الحشد الشعبي تُجلي اكثر من ٥٠٠ شخص من منطقة الجماسة في بادوش الى مخيمات النازحين غربي الموصل .

3_ الحشد الشعبي : مديرية أمن الحشد الشعبي بعد اجلائها العوائل من الجماسة في بادوش تنقل اكثر من ٢٠ الف (من الجاموس والأغنام ) الى غرب الموصل.

4_ الفريق رائد شاكر جودت قائد الشرطة الاتحادية: قوات الاتحادية قتلت العشرات من الدواعش ودمرت 26 الية ودراجة مفخخة وسيطرت على 5منافذ للامدادات خلال هجومها المباغت من الجناح الغربي.

5_ الفريق رائد شاكر جودت قائد الشرطة الاتحادية: قطعات الشرطة الاتحادية توغلت 150م في منطقة قضيب البان خلال عملية التفاف من الجناح الغربي للمدينة القديمة وتقترب300م عن منارة الحدباء.
6_ الحشد الشعبي : الفوج الثاني اللواء 21 في الحشد الشعبي صد أكبر تعرض لعناصر داعش على القامشلية (غرب الموصل) وتمكن من حرق أكثر من ستة عجلات مفخخة وقتل من فيها ، و حاول عناصر داعش فك ثغرة لحائط الصد جنوب غرب تلعفر والهروب باتجاه القيروان والبعاج لكنهم فشلوا .

7_ العميد الركن واثق الحمداني قائد شرطة نينوى :فوج طوارئ الشرطة الثالث يقتل انتحاري يرتدي حزام ناسف كان متوجها من قرية گنعوص باتجاه قرية أجمسة التابعة لناحية القيارة .

8_ مصدر محلي : 13 مسلحا قتلوا واصيب 8 اخرين بجروح إثر ست غارات جوية نفذتها طائرات التحالف الدولي على أوكار عصابات داعش في منطقتي الفاروق والمشاهدة وسط مدينة الموصل .

9_ مقتل الشيخ إبراهيم خليل امام وخطيب جامع ديرسون بإطلاق نار من قبل عناصر داعش الإرهابي خلال توزيعه المساعدات الاغاثية في منطقة العكيدات بالجانب الأيمن لمدينة الموصل .
10_ القائد في جهاز مكافحة الإرهاب عبد الوهاب الساعدي : قدرة الدفاعات وخطوط صد عناصر داعش الإجرامي تم تدميرها بشكل نهائي قرب الجامع الكبير، وتحريره من سيطرة الإرهابيين ستكون قريبة جدا.

11_ القائد في جهاز مكافحة الإرهاب عبد الوهاب الساعدي : عناصر داعش لم يتمكنوا من مواجهة القطعات العسكرية بسبب قتل وهروب أغلب قادتهم .

12_ القائد في جهاز مكافحة الإرهاب عبد الوهاب الساعدي : القصف الذي تشنه عصابات داعش الإرهابية انتقاما من السكان المدنيين يأتي بسبب هزائمهم المتكررة .

13_ القائد في جهاز مكافحة الإرهاب عبد الوهاب الساعدي : القوات الأمنية تتقدم في باقي المناطق بشكل سريع لأن اغلب عناصر داعش انسحبوا من مواقعهم وقناصة القوات الأمنية انتشروا على أسطح المباني لضرب أهدافهم.

14_ قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله :صقور F16 العراقية ينفذون عدة اهداف في قضاء تلعفر تسفرعن تدمير معمل لتصنيع العبوات الناسفة واخر لتصنيع العجلات المفخخة ومقر لما يسمى بالحسبة المالية ومضافة للعدو ومستودع للأسلحة واخر للصواريخ.

15_ الفريق رائد شاكر جودت قائد الشرطة الاتحادية : قطعات الشرطة الاتحادية فرقة الرد السريع شرعت اليوم بالتقدم في محور جنوب غرب المدينة القديمة واندفعت بأتجاه اهدافها المرسومة في مناطق قضيب البان وطريق الفاروق.