الاخبار
القوات العراقية تحرر تل شعير وسدير الوسطى والعليا، وتواصل تقدمها بالحويجة والشرقاط
2017/09/23
حررت قوات الحشد الشعبي، السبت، منطقة ” تل شعير” جنوب الحويجة وسيطرت على سيارة مفخخة تركتها عناصر داعش.

وقال إعلام الحشد الشعبي اليوم ان ” قوات الحشد الشعبي في محور الزركة جنوب الحويجة جنوب غرب كركوك، حررت، صباح اليوم، منطقة تل شعير وسيطرت على سيارة مفخخة تركتها عناصر داعش المنهزمة”. وتقدمت قوات مكافحة الارهاب اليوم لتحرير قرية النمل وناحية الزوية في قضاء الحويجة.

وذكر بيان لقيادة جهاز مكافحة الارهاب منه اليوم ” على بركة الله بدأت فجر هذا اليوم قوات جهاز مكافحة الارهاب المتمثلة بقيادة العمليات الخاصة الثانية بالتقدم لتحرير المناطق المحددة لها ضمن عمليات قادمون ياحويجة لتحرير قرية النمل وناحية الزوية الستراتيجية”.

هذا وأعلن قائد عمليات تحرير الحويجة الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله، امس عن تحرير 19 قرية واكمال الصفحة الثانية من المرحلة الاولى لتحرير القضاء.

وقال يار الله إن “قطعات الفرقة المدرعة التاسعة ولوائي الثاني والحادي عشر من الحشد الشعبي تحرر قرى دومة عزيز وعرب لوك وتل غزال والخضيرة وعزيز عبيد والحديقة ومنديان غربي ومنديان شرقي وكرد ديوانه وشناوة وكردخال وكرمش لزاكة، اضافة الى قرى باش تبة وباش بند ودومة ادريس وكليخة وكريعه، فضلا عن خندق الكبرى وتل المطر”.

 وحاصرت قوات اللواء الثاني في الحشد الشعبي، السبت، قرية “ام العظام” شرق الشرقاط تمهيدا لاقتحامها. وقال إعلام الحشد الشعبي اليوم ان “قوات الحشد الشعبي اللواء الثاني تقدمت، صباح اليوم، صوب قرية أم العظام شمال الزاب شرق الشرقاط شمال تكريت وحاصرتها تمهيدا لاقتحامها”.

فيما أعلن الحشد الشعبي، السبت، عن تحرير قريتي “سدير الوسطى” و”سدير العليا” جنوب قضاء الشرقاط من تنظيم “داعش”.

وقال إعلام الحشد إن “الحشد الشعبي وفرقة الرد السريع خاضوا اشتباكات شرسة مع عناصر داعش ال ‘‘جرامي في قريتي سدير الوسطى وسدير العليا قبل تحريرهما بالكامل”. وأضاف أن “عملية تحرير القريتين شهدت مقتل العديد من عناصر التنظيم الإجرامي”.

کما حرر الحشد الشعبي وفرقة الرد السريع، مساء الجمعة، قرية “الحسج” شمال الزاب من عصابات داعش الارهابية.

وقال اعلام الحشد اليوم ، ان “قوات الحشد الشعبي و فرقة الرد السريع حررا قرية الحسج الواقعة شرق نهر دجلة شمال الزاب من سيطرة داعش”. واشار الى ان “القوات كبدت عناصر داعش المتحصنين في القرية خسائر كبيرة”.

وفي وقت سابق اعلنت خلية الاعلام الحربي، السبت، عن مقتل 23 “ارهابيا” بقصف لطيران الجيش العراقي في الساحل الايسر من قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين.

وقالت الخلية في بيان إن “من خلال معلومات دقيقة نفذ طيران الجيش 12طلعة قتالية اسفرت عن قتل 23 ارهابيا من عصابات داعش وتدمير خمس عجلات وأحادية في قاطع أيسر الشرقاط”.

صور من الخبر