الاخبار
القوات الأمنیة تعتقل دواعش بآمرلي وتعثر على انفاق بالانبار وتقتل انتحاریا بسامراء
2018/01/19
اكد مصدر امني في قضاء امرلي شرق صلاح الدين ان الاجهزة الاستخبارية القت القبض على عنصرين من “داعش” حاولا التسلل الى قضاء امرلي.

وقال المصدر اليوم الجمعة : ” ان قوات الاستخبارات وبالتنسيق مع جهاز الامن الوطني تمكنوا من القبض على ارهابيين اثنين من اهالي الحويجة حاولا التسلل الى قضاء امرلي وبحوزتهم قنابل يدوية وجهاز حاسوب واخر لوحي” .

کما عثرت قيادة عمليات الحشد الشعبي لمحور غرب الانبار على ثلاث انفاق في منطقة الكرابلة التابعة لقضاء القائم حيث يوجد داخلها خمسة غرف لسكن الارهابيين.”

وذكر قائد عمليات الحشد قاسم مصلح انه بعملية مشتركة بين قيادة عمليات الحشد وامن واستخبارات الحشد الشعبي ولواء الطفوف ولواء ٣٢ الفرقة الثامنة وحشد أعالي الفرات حيث اقتحمت قوة الاقتحام التابعة للواء ١٣ وطهرت الانفاق وسيطرت عليها.” وأضاف مصلح ” كما عثرت القوة على عدد من العبوات الموجه وعبوات ضدالدروع حيث بلغ طول النفق الاول ٣ كيلو متر والثاني والثالث ٢ كيلو متر لكل منهما، كما قامت هندسة لواء 13 بتفكيك منزل مفخخ في ذات المنطقة .

مقتل انتحاري بسامراء وضبط معسکر ارهابي بدیالی

قتلت قوات الحشد الشعبي، انتحارياً في عصابات داعش الارهابية، خلال عملية امنية شرقي مدينة سامراء جنوبي محافظة صلاح الدين.

وذكر اعلام الحشد ان “قوات من الحشد الشعبي وبالتنسيق مع اللواء السابع عشر/ الشرطة الاتحادية قتلت انتحارياً بالقرب من شارع شيخ محمد في منطقة البو بدري شرقي سامراء بعد تلقيهم معلومات استخبارية”.

فیما ضبطت القوات الامنية معسكراً لإرهابيي “داعش” في مناطق تلال حمرين شمال محافظة ديالى ، كما دمرت مضافتين للإرهابيين في مناطق أخرى في المحافظة. وأكد مصدر أمني في ديالى أن القوات الامنية تمكنت من ضبط معسكر لإرهابيي “داعش” خلال عملية أمنية عثرت خلالها على جثتي رعاة الاغنام في سلسلة جبال حمرين ما بين ناحيتي العظيم وقره تبة شمالي ديالى.

ومن جهتها اعلنت قيادة الحشد الشعبي (المحور الشمالي) عن عودة 200 عائلة نازحة إلى قضاء طوزخورماتو شرقي صلاح الدين مرجحة انتهاء ملف النازحين في القضاء خلال الشهرين المقبلين.وقال المتحدث بأسم القيادة علي الحسيني “ان 200 عائلة كردية عادت إلى مناطقها منذ دخول قوات الرد السريع إلى قضاء طوزخورماتو بسبب الاستقرار الأمني الواضح ” ، مبينا ” ان الاستقرار الأمني وتزايد ثقة المواطن الكردي بالأجهزة الأمنية الاتحادية عجل من عودة النازحين “.

اصابة مقاتل بالحشد وانفجاران ارهابیا بالرمادي وبغداد

أصيب مقاتل في الحشد الشعبي بمحاولة اغتيال شمالي محافظة بابل.وذكر مصدر أمني ان “مقاتلاً في الحشد ينتمي لمنظمة بدر وأسمه {مروان أبن العلوية} تعرض لمحاولة اغتيال نفذها مسلحون مجهولون في ناحية الاسكندرية”.

وایضا أفاد مصدر امني في محافظة الانبار، الجمعة، بأن اربعة اطفال اصيبوا بجروح احدهم حالته “خطرة” بانفجار عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم”داعش”غرب الرمادي.وقال المصدر إن “اربع اطفال بينهم طفل بحالة خطرة اصيبوا بانفجار ناسفة من مخلفات داعش بمنطقة تل اسود بجزيرة هيت شمال قضاء هيت (70 كم غرب الرمادي )”. الی ذلک افاد مصدر في الشرطة، الجمعة، بأن قوة امنية اعتقلت احد الهاربين من سجن بادوش في محافظة نينوى عند محاولته الدخول لبغداد.وقال المصدر إن “قوة امنية من مديرية الاستخبارات وبالتنسيق مع استخبارات قيادة عمليات بغداد ومن خلال نص كمين محكم تمكنت، اليوم، من القبض على احد الهاربين من سجن بادوش”.


کما أفاد مصدر في الشرطة، الجمعة، بأن شخصا قتل، فيما اصيب اثنان آخران بإنفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد. وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من الحي الصناعي في منطقة التاجية شمالي بغداد، ما ادى الى مقتل شخص واصابة اثنين اخرين بجروح متفاوتة”.