الاخبار
القوات العراقية تحبط هجومين لداعش بالجغيفي والبو عيسى وتعتقل إرهابیین بكركوك
2018/03/12
احبطت قوات الحشد الشعبي، الأثنین، هجوما لتنظيم “داعش” الإرهابي على الشريط الحدودي بين العراق وسوريا شمال غربي نينوى.وقال آمر اللواء الأول في الحشد الشعبي أبو جنان البصري إن “قوات اللواء أحبطت هجوما إرهابيا لعصابات داعش الإرهابية بسيارات مسلحة باتجاه منطقة الجغيفي الحدودية”.

کما أعلن مسوؤل محلي في محافظة ديالى، الیوم عن إحباط هجوم مسلح على نقطة مرابطة للحشد العشائري على حدود ديالى مع صلاح الدين.

وقال رئيس مجلس ناحية العظيم (63كم شمال ب‍عقوبة) محمد ضيفان العبيدي ان “تنظيم داعش شن هجوما على نقطة مرابطة للحشد العشائري في أطراف قرية البو عيسى على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين وتم التصدي لها بعد اشتباك دام بعض الوقت”.

کذلک اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الیوم ان قوة منها اشتبكت مع عناصر “داعش” خلال اقتحام مضافتهم جنوب الموصل، مبينة ان القوة تمكنت من قتل احد عناصر التنظيم.

وقالت المديرية ان “ابطال الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20 تمكنوا من الوصول الى احدى المضافات التابعة لعصابات داعش في قرية أدحلة التابعة لمنطقة حمام العليل جنوب الموصل واشتبكت مع عناصرها”، مبينة انها “تمكنت من قتل احد الارهابيين”.

فیما أفاد مصدر امني في العاصمة بغداد، الاثنین، باعتقال مطلوبين اثنين بتهم “إرهابية” بعملية مداهمة جنوب شرقي بغداد.وقال المصدر إن “قوة امنية، ومن خلال معلومات استخباراتية دقيقة، تمكنت من اعتقال متهمين اثناء تواجدهما في احدى منازل منطقة الزعفرانية”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن المتهمين مطلوبان وفق المادة 4 ارهاب”.

وایضا أعلنت قيادة عمليات الأنبار، الاثنین عن اعتقال سبعة مطلوبين في مناطق متفرقة من المحافظة.وقال مصدر بالقيادة إن “القطعات العسكرية التابعة لقيادة عمليات الأنبار تمكنت من اعتقال سبعة مطلوبين في مناطق الحبانية وتل اسود والبوعيثة والسجارية والرطبة بالمحافظة”.

ومن جهته اعلن قائد العمليات الخاصة الثانية قائد خطة فرض القانون في مدينة كركوك اللواء الركن معن السعدي، عن القاء القبض على منفذين العملية الأرهابية التي استهدفت دورية لمكافحة الأرهاب شرق المدينة اول امس.

وقال السعدي ، ان “انفصاليون هاجموا اول امس دورية لأبطال مكافحة الأرهاب شرق مدينة كركوك والمكلفة بحماية احدى مقرات الجبهة التركمانية مما ادى لأستشهاد مقاتل وأصابة اخر”، مبينا “اننا تمكنا من القاء القبض على اثنين من المنفذين وجاري التحقيق معهم”.

هذا وافاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، مساء الاحد، ان اكثر من عشرة مدنيين قتلوا في كمين مسلح على طريق بغداد كركوك شرقي المحافظة.واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت الجثث الى الطب العدلي فيما نفذت عملية تفتيش بحثا عن المنفذين”.

الی ذلک أكد مسؤول الاتحاد الوطني الكردستاني في مخمور رشاد كلالي، الاحد، أن طائرات حربية هاجمت مسلحي تنظيم “داعش” في جبل قرجوخ بمنطقة مخمور.وأضاف كلالي أن “القصف استمر لنحو ساعة”، مشيرا الى أن “الهجوم ألحق خسائر بمسلحي داعش دون تحديد حجمها”.

وایضا قتل إرهابي في عملية صد تعرض على سيارة مدنية بطريق {كركوك-بغداد}.وقال الناطق الرسمي للحشد الشعبي محور الشمال علي الحسيني اليوم ان” عدد من المسلحين يعتقد انهم من عصابات داعش الارهابية في منطقة الجسر بالقرب من انجانة في الطريق الرابط بين كركوك وبغداد على سيارة مدنية”.

کما أعلنت قيادة العمليات الخاصة في جهاز مكافحة الإرهاب المسؤولة عن الملف الامني بمحافظة كركوك عن خطتها الخاصة بأعياد نوروز.

وأكد قائد العمليات الخاصة في جهاز مكافحة الارهاب قائد خطة فرض القانون في مدينة كركوك اللواء الركن معن السعدي وضع خطة امنية للاحتفال بأعياد نوروز (عيد الربيع) في المحافظة ، مبينا أن الخطة ستشمل ادخال القوات الأمنية بحالة الجاهزية الكاملة لحماية مبنى رئاسة جامعة كركوك للأحتفاء داخل الجامعة وبأجواء تعكس روح السلام والتآخي والتنوع القومي في كركوك العراق يوم غد الاثنين.