الاخبار
القوات الأمنية تحبط هجومین في بغداد والشرقاط وتستكمل ملاحقة الدواعش في الحويجة
2018/03/16
أعلنت قيادة عمليات بغداد، عن مقتل “ارهابيين” اثنين بعملية شمال العاصمة.وقالت القيادة إن “قواتنا الامنية ووفق معلومات استخبارية تتمكن من رصد مجموعة ارهابية مكونة من ثلاثة مسلحين في منطقة البغدادي شمال بغداد، تم معالجتهم بضربة جوية مما اسفر عن قتل اثنين منهم فيما لاذ الثالث بالفرار بعد اصابته بجروح”.

کذلك أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، بأن قوة من الحشد تصد هجوما لمتسللين بقضاء الشرقاط ويقتلون المهاجمين جميعا.وقال المصدر إن “حشد اللواء 51 يصدون تعرضا لمتسللين في قرية المسيحلي بقضاء الشرقاط ويتمكنون من قتل المهاجمين جميعا”.

وأضاف أن “من بين المهاجمين اثنين من عناصر داعش جاءوا من الفراغات المتروكة في جنوب غرب الحويجة”.

كما استكملت قوات الحشد الشعبي والشرطة الأتحادية، عمليات ملاحقة فلول عصابات داعش الارهابية بقرى قضاء الحويجة.وذكر بيان اليوم ان ” قطعات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية انطلقت، اليوم الخميس، لإستكمال عمليات ملاحقة فلول داعش الارهابي في القرى المحيطة بقضاء الحويجة جنوب غرب محافظة كركوك”.

من جهته اعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى، الخميس، عن تدمير مضافتين لتنظيم “داعش” في بساتين زراعية شمال شرق المحافظة.

وقال رئيس مجلس قضاء المقدادية، عدنان التميمي إن “فوج طوارئ ديالى الخامس في شرطة ديالى نجح، اليوم، من تدمير مضافتين لتنظيم داعش عثر عليهما في بساتين قرية بابلان الصدراني، (10كم شمالي المقدادية)”.

كما أفاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، امس بتدمير عجلتين لتنظيم “داعش” بقصف لطيران التحالف الدولي في صحراء المحافظة.

وقال المصدر ، إن “طيران التحالف الدولي تمكن من قصف عجلتين لتنظيم داعش في الصحراء الغربية للأنبار بقضاء الرطبة (٣١٠كم غرب الرمادي)”.

بدوره أفاد مصدر في الحشد الشعبي، بمقتل ١١ عنصراً من “داعش” جنوب غربي كركوك.

وقال المصدر ، إنه “بعملية استباقية ونوعية قامت قوة من الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية بقتل ١١ عنصراً من داعش ضمن كمين محكم بمنطقة وادي ام الخناجرالتابعة الى ناحية الرياض بقضاء الحويجة (٥٥ كم جنوب غربي كركوك)”.

کذلك أفاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، بتدمير عجلتين لتنظيم “داعش” بقصف لطيران التحالف الدولي في صحراء المحافظة.