الاخبار
حصيلة الوضع الامني : احباط تعرض على الزوار بالدجيل وتفكيك عبوات بالحويجة وتدمير مضافات داعش بدیالی
2018/03/22
أصيب أربعة من افراد الجيش العراقي اثناء أحباط تعرضاً إرهابي لزوار الامامين العسكرين {عليهما السلام} في قضاء الدجيل التابع لمحافظة كركوك.

وأفاد مصدر امني اليوم ان” أربعة من افراد الجيش العراقي في لواء 74 أصيبوا خلال صد تعرض إرهابي لعصابات داعش الإرهابية في منطقة البو حشمة جنوب شرق قضاء الدجيل في كركوك”.

کما تمكنت قوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية، الیوم الخمیس من تفكيك ثلاث عبوات ناسفة جنوب قضاء الحويجة بمحافظة كركوك، فيما عثرت على مواد تستخدم في تصنيع العبوات.

وقال موفد الحشد الشعبي، إن قوة مشتركة من الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية نفذت، اليوم، عملية أمنية في عدد من القرى الواقعة جنوب قضاء الحويجة، مبينا أن القوة عثرت على ثلاث عبوات ناسفة قامت بمعالجتها وتفكيكها.وأضاف الموفد، أن العملية أسفرت أيضا عن العثور على مواد تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة.

هذا واعلنت قيادة عمليات ديالى، اليوم عن نتائج العملية العسكرية الواسعة شمال شرقي المحافظة.

وقال قائد عمليات ديالى الفريق الركن مزهر العزاوي إن “نتائج العملية العسكرية التي جرت في حوض بحيرة حمرين، (55 كم شمال شرقي ب‍عقوبة)، والتي تمت من ثلاثة محاور اساسية اسفرت عن تدمير ثلاث مضافات لتنظيم داعش، واعتقال 10 من المشتبه بهم جرى نقلهم الى مراكز امنية للتحقيق معهم”.

ومن جهته اكد عضو اللجنة الامنية في مجلس ديالى عبد الخالق العزاوي، الخمیس أن تنظيم “داعش” عاد لمنطقتين على الحدود مع محافظة صلاح الدين شمالي المحافظة، فيما دعا الى ضرورة تامين غطاء جوي .

وقال العزاوي ، إن “المعلومات الامنية المتوفرة لدينا تؤكد عودة خلايا داعش في منطقتي البو جمعة والميتة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين لكنها ضمن حدود الاخيرة وهي قريبة جدا من بعض القرى المحررة ضمن قاطع ناحية العظيم، (75كم شمال بعقوبة)”.

الی ذلک أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في محافظة الانبار، عن العثور على كدس كبير للعبوات الناسفة يحتوي على 167 عبوة بين قضائي الكرمة والفلوجة.

وقال المديرية إن “رجال مديرية الاستخبارات العسكرية في قيادة عمليات شرق الانبار وعلى اثر معلومات دقيقة تمكنوا من ضبط كدس كبيرا للعبوات الناسفة في منطقة المعامل بين قضائي الفلوجة والكرمة بالأنبار”.

وأضافت المديرية، أن “العبوات تحتوي على 60 عبوة ناسفة معبأة بجلكانات سعة ٢٠ لتر و50 عبوة على شكل مساطر و15 عبوة ناسفة معبأة بقناني الغاز و13 معبأة بوعاء بلاستيكي، و9عبوات ناسفة معبأة بمطافيء الحريق”، لافتا الى أنه “تم تفجير الكدس موقعيا من قبل كتيبة الهندسة المختصة”.

ومن جهته أفاد مصدر امني في محافظة الأنبار، بأن أربعة افراد من حرس الحدود قتلوا بكمين نصبه تنظيم “داعش” غربي المحافظة.وقال المصدر إن “أربعة افراد من حرس الحدود وقعوا بكمين لداعش على الطريق الدولي السريع قرب منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن، (410 كم غرب الرمادي)، غربي الأنبار”.

وایضا أعلن قائد شرطة نينوى العميد الركن حمد نامس الجبوري، اليوم عن اعتقال تسعة عناصر من “داعش” في ايسر الموصل.

وقال الجبوري إن “فوج الرد السريع (سوات) يقوم بحملة تنفيذ اوامر قبض في عدد من احياء الجانب الايسر لمدينة الموصل اسفر عن القبض على تسعة عناصر من عصابات داعش الاجرامية المعروفين والمطلوبين قضائيا وفق المادة ٤ \ ١ إرهاب”.