الاخبار
تفكيك خلية إرهابیة بالموصل، والعثور على عشرات العبوات بالأنبار وسامراء
2018/04/14
فككت قوة أمنية خلية ارهابية تنتمي لعصابات داعش الارهابية في مدينة الموصل.

وقال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول الیوم الجمعة، ان “مفارز الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20 واستنادا الى معلومات دقيقة ومتابعة مستمرة تمكنت من اختراق وتفكيك خلية ارهابية في مدينة الموصل مكونة من 11 عنصرا ينتمون لعصابات داعش”.

كما عثرت القوات الامنية على 47 عبوة ناسفة من مخلفات داعش في منطقة حقول العلاس بمحافظة صلاح الدين.

وذكر رسول “نفذت قيادة عمليات صلاح الدين عملية تفتيش ضمن منطقة حقول العلاس النفطية وعثرت على 47 عبوة ناسفة من مخلفات عصابات داعش الارهابية تم تفجيرها موقعيا”.

کما نفذت عمليات الجزيرة عملية تفتيش أنبوب نفط حديثة-بيجي وعثرت على كرفان لعصابات داعش الارهابية.

وتمكنت عمليات سامراء من القاء القبض على اثنين من المشتبه بهم وعثرت على عدد من العبوات الناسفة في مناطق متفرقة .

کما عثرت القوات الامنية على عشرات العبوات الناسفة وقامت بتفجيرها شرق محافظة الانبار.

کذلك أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الجمعة بأن اربعة من عناصر الشرطة الاتحادية اصيبوا بهجوم شنه “داعش” على دوريتهم في ناحية الرشاد جنوب غربي المحافظة.

وقال المصدر إن “دورية للشرطة الاتحادية تعرضت لنيران عناصر داعش في قرية الذيبات بناحية الرشاد، (35 كم جنوب غربي كركوك)، ما أدى الى اصابة اربعة بجروح بسيطة”.

هذا واعلنت اللجنة الامنية في مجلس ديالى، الخميس، أن قوة من الحشد الشعبي قتلت احد مسلحي تنظيم “داعش” في كمين شمال شرق ب‍عقوبة.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني إن “قوة من الحشد الشعبي قتلت احد مسلحي تنظيم داعش في كمين شمال قضاء المقدادية، (35كم شمال شرق بعقوبة)”.

والی ذلك أنفجرت عبوة ناسفة، وسط مشيعين لجنازة في قرية في الساحل الايسر لقضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين.

وأفاد مصدر أمني بأن “عبوة ناسفة، أنفجرت وسط مشيعيين جنائز شهداء في قرية اسديره في القضاء، وأسفرت عن استشهاد وجرح 20 شخصاً”.