الاخبار
القوات الأمنية تطلق عملية بالأنبار وتعثر على معمل للتفخيخ وعدد من العبوات الناسفة
2018/04/15
واصلت القوات الامنیة عملیاتها في انحاء العراق فقد اطلقت عملية عسكرية لتفتيش الصحراء شمال الطريق الدولي غربي الأنبار، هذا وعثرت على معمل لتفخيخ العجلات وصنع العبوات الناسفة في ايمن الموصل، کما طهرت 4 كم من الجسر الياباني وعثرت على عدد من العبوات الناسفة بمنطقة المعامل .

هذا وأفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، الأحد، بانطلاق عملية عسكرية من ثلاثة محاور لتفتيش شمال الطريق الدولي غربي المحافظة.

وقال المصدر إن “تشكيلات الفرقة الأولى من الجيش وبمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي شرعت بعملية عسكرية واسعة لتفتيش الصحراء شمال الطريق الدولي غربي الأنبار”، مبينا أن “العملية من ثلاثة محاور”.وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية تأتي باشراف قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي وتهدف إلى البحث والتحري عن ما تبقى من أوكار داعش الإرهابي”.

کما اعلنت وزارة الداخلية العثور على معمل لتفخيخ العجلات وصنع العبوات الناسفة في الجانب الايمن لمدينة الموصل .

وذكر الناطق باسم الداخلية العميد سعد معن اليوم ان” مديرية شرطة الحدباء عثرت على معمل لتفخيخ العجلات وصنع العبوات الناسفة من مخلفات عصابات داعش الأجرامية في في أحد المرائب بمنطقة {موصل جديدة} في الجانب الأيمن لمدينة الموصل “.

وایضا تمكنت عمليات شرق الانبار من تطهير 4 كم من الجسر الياباني وعثرت على عبوات ناسفة .

وذكر الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول اليوم ان” القوات الأمنية في قيادة عمليات شرق الانبار تمكنت من العثور على عبوتين ناسفتين ورمانة قاذفة خلال عملية تفتيش في منطقة اللهيب”.

وأضاف ان القوة “نفذت عملية أخرى في منطقة المعامل وفجرت خلالها 15 عبوة ناسفة، كما طهرت طريق بطول 4 كم من الجسر الياباني باتجاه الصقلاوية، وعثرت على 13 عبوة ناسفة في منطقة المصالحة تم تفجيرها دون حادث يذكر”.

کذلك تمكنت مفارز الاستخبارات العسكرية من ضبط اكثر من 13 الف لتر لمواد تستخدم في صناعة المتفجرات في الانبار .

وقال رسول ” استنادا الى معلومات استخبارية دقيقة تمكنت مفارز الاستخبارات العسكرية في الفرقة الثامنة من ضبط اكثر من 13800 لتر من نترات الامونيا معبأة بـ 230 جلكان سعة 60 لتر في منطقة حي التنك بقضاء حصيبة في الانبار “.

الی ذلك باشرت قيادة طيران الجيش بحملة إغاثة واستطلاع واسعة للمناطق التي غمرتها السيول في منطقة بدرة بمحافظة واسط.

وذكر بيان لوزارة الدفاع ان” الحملة جاءت لتقديم المساعدات العاجلة ومواد الإغاثة للمواطنين في المناطق المحاصرة بالسيول بالتعاون مع قائمقامية قضاء بدرة والهلال الأحمر في القضاء، وشملت المساعدات عدداً كبيراً من الخيم والمواد الغذائية والوقود”.

واستهدفت قوات لواء علي الاكبر ، تجمعا لعصابات داعش في مناطق محيط الرياض جنوب غرب كركوك.وقال معاون آمر اللواء، “تم معالجة هذه المجاميع”، مؤكدا “وقوع اصابات في صفوف العدو بينما لاذ القسم الاخر منهم بالفرار”.

کما ألقت قوة أمنية، القبض على ارهابيين اثنين في الانبار. وقال مصدر امني “بمعلومات استخبارية دقيقة وكمين محكم ألقت مفارز الاستخبارات العسكرية في فوج استطلاع الفرقة العاشرة القبض على اثنين من الارهابيين في منطقة البو علي الجاسم