الاخبار
القوات الأمنية تفكك عبوات قرب سامراء وتلاحق الدواعش في كركوك
2018/04/22
فكك الحشد الشعبي سبع عبوات قرب الطريق المؤدي لمرقد الإمامين العسكريين في مطيبيجة، کما اطلقت القوات الامنیة حملة لتطهير طريق كركوك-تكريت من العبوات والمخلفات الحربية، وایضا تم العثور على 23 صاروخاً محلي الصنع من مخلفات داعش في أيمن الموصل.

أعلنت هيئة الحشد الشعبي إن عناصر “الفوج الرابع في اللواء 23 بالحشد الشعبي، تمکنت من تفكيك سبع عبوات ناسفة بالقرب من الطريق المؤدي إلى مرقد الإمام العسكريين عليهما السلام في ناحية مطيبيجة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين.

ومن جهته أعلن المتحدث باسم الحشد الشعبي إن “قوات الحشد الشعبي وضمن قواطع العمليات من جهة ناحية الرشاد (35 كم جنوب غربي كركوك) أطلقت حملة واسعة لتنظيف طريق كركوك – تكريت من عبوات ومخلفات حربية زرعها تنظيم داعش الإرهابي في محيط قرى، حيث تمكنت اليوم من رفع عدد من هذه العبوات قرب قرية الدكمات بناحية الرشاد”.

هذا ونفذت قوات الحشد الشعبي، اليوم السبت، عملية تعقب لارهابيي داعش في قرى غرب محافظة كركوك بناء على معلومات استخبارية نفذ اللواء 16 بالحشد مع الشرطة الاتحادية عملية امنية لتعقب عدد من عناصر داعش في قرى ناحية الزاب.

وبدوره قال یحیی رسول إن “مفارز الاستخبارات العسكرية في فوج استطلاع الفرقة العاشرة ألقت القبض على 4 إرهابيين بكمين محكم، فيما ألقت مفارز الاستخبارات في الفرقة 20 القبض على 3 إرهابيين”.

واضاف رسول في بيان له اليوم، ان “قيادة عمليات سامراء نفذت واجب تفتيش ومسح خط اللاين حيث فجرت 5 عبوات ناسفة محلية الصنع معثرت قيادة عمليات شرق الانبار على 3 عبوات ناسفة خلال عملية تفتيش محطة وقود الفلوجة الجديدة، في حين عثرت قوة من قيادة عمليات الجزيرة على 6 ضروف صواريخ عيار 73 ملم خلال تفتيش منطقة العش”.

کما اعلن قائد عمليات الرافدين اللواء علي ابراهيم الدبعون، شروع الاجهزة الامنية في محافظة ذي قار بممارسة امنية واسعة لتامين حماية 436 مركز انتخابي في عموم المحافظة للوقوف على جاهزية الاجهزة الامنية وتامين الانتخابات البرلمانية المقبلة وحماية مراكز الاقتراع.

الی ذلك اعلنت وزارة الداخلية، اليوم إن “فوج طوارئ الشرطة الرابع في نينوى عثر على 23 صاروخاً محلي الصنع من مخلفات عصابات داعش الإجرامية”.في أيمن الموصل.

وفي سابقة ليست هي الاولى، فإن طائرات أف ستة عشر التابعة للقوة الجوية العراقية تغير على مقرات لداعش داخل الاراضي السورية.

بيان للحكومة كشف عن تنفيذ سلاح الجو العراقي ضربات مباشرة داخل الأراضي السورية، استهدفت مواقع لتنظيم داعش من جهة الحدود مع العراق، بالتنسيق مع النظام السوري والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.