الاخبار
القوات الأمنية تضبط عبوات ناسفة بالموصل والرمادي وتؤمن حدود صلاح الدين
2018/04/24
عثرت مفارز الاستخبارات العسكرية على معامل لتفخيخ وصناعة العبوات الناسفة بالموصل، کما امنت القوات الامنیة حدود محافظة مع صلاح الدين ، وایضا ضبطت حزام ناسف وهواتف معدة للتفجير في الرمادي .

عثرت مفارز الاستخبارات العسكرية على معامل لتفخيخ وصناعة العبوات الناسفة في مدينة الموصل .وذكر الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول ان” مفارز الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20 واستنادا الى معلومات استخبارية دقيقة عثرت على معامل لتفخيخ وصناعة العبوات الناسفة في منطقة الشورى بالموصل”.

واضاف العميد يحيى اليوم انه” وفق معلومات استخباراتية ومتابعة ميدانية، مفارز الاستخبارات العسكرية في الفوج الأول لواء المشاة 39 الفرقة العاشرة تمكنت من ضبط حزاما ناسفا وعبوة لاصقة وثلاث هواتف مسلكة تستخدم للتفجير”.

وایضا قال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني ، أن “القوات الأمنية في قيادة عمليات شرق الانبار، ألقت القبض على مطلوبين اثنين بعد نصب سيطرة مفاجئة على طريق ابو غريب – الفلوجة القديم وتم تسليمهما الى الجهات المختصة لإكمال أوراقهما التحقيقية”.

وأشار الى ان “قوة من قيادة عمليات الجزيرة، فككت 12 هيكل صاروخ محلي الصنع و4 مقذوفات في منطقة الصكرة / قضاء حديثة تمت معالجتها دون حادث يذكر”.

ومن جهته اكد قائد عمليات ديالى الفريق الركن مزهر العزاوي، ان امن حدود المحافظة مع صلاح الدين تحت السيطرة، فيما اشار الى ان المنطقة تخضع لاجراءات امنية لمنع اي خروق.

واضاف العزاوي، ان “المناطق القريبة من حدود ديالى مع صلاح الدين تخضع لاجراءات امنية لمنع اي خروق”، مؤكدا ان “العمل الامني المركز والجهود في العمليات النوعية اسهمت في تعزيز امن تلك المناطق ومنع وجود اي نشاط لخلايا داعش الارهابي”.

کما طمرت القوات الامنیة إنفاق قديمة تابعة لعصابات داعش الإرهابية في منطقة الكرابله قضاء القائم من قبل الفوج الثاني لواء المشاة الالي الثاني والثلاثون بمشاركة فوج طوارئ الخامس والعشرون إذ جرى طمرها بالكامل”.

الی ذلك أصدر القضاء العراقي أحكاماً بإعدام إرهابيين اثنين ينتميان لعصابات “داعش” الإرهابية ونفذا عدد من الجرائم التي استهدفت المدنيين والقوات الامنية العراقية خلال الأعوام السابقة. وشارك أحدهما في الهجوم بالعجلات المفخخة والأحزمة الناسفة على وزارة العدل عام 2013″.

فیما اعلنت مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف القاء القبض على 4 مطلوبين بينهم متهم بالإرهاب في المحافظة.وذكرت المديرية:”ان احدى سيطرات النجف تمكنت من القاء القبض على مطلوب وفق المادة اربعة ارهاب ورد اسمه ضمن قائمة المطلوبين الى محافظة الديوانية”.