الاخبار
القوات الأمنیة تعثر على كدس اسلحة لداعش بصلاح الدین وتحبط هجوما بديالى
2018/05/03
عثر الحشد الشعبي، علی كدس للعبوات الناسفة وقنابر الهاون في الصينية، کما عثر ایضا على اعتدة واسلحة في جزيرة صلاح الدين، هذا وأعلنت قيادة شرطة ديالى، عن اعتقال اثنين من المطلوبين بتهمة “الارهاب”. ومن جهتها أحبطت القوات الامنیة هجوما مسلحا لداعش” على نقطة مرابطة في وادي العوسج.

وذكر بيان لاعلام الحشد ان “مديرية هندسة الميدان عثرت على كدس كبير للعبوات الناسفة وقنابر الهاون في قاطع الصينية في بيجي التابع لصلاح الدين”, لافتا الى ان “فرق هندسة الميدان عملت على تدمير الكدس بالكامل”.

وقال المتحدث الاعلامي باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية إن “فريقا امنيا في شرطة ديالى نجح من استدراج اثنين من المطلوبين بتهمة الارهاب الى كمين قرب بعقوبة واعتقالهما”.

من جهته أفاد مصدر امني في ديالى ان “الاجهزة الامنية أحبطت هجوما مسلحا شنه تنظيم داعش على نقطة مرابطة امنية مشتركة في وادي العوسج (80كم شمال شرق ب‍عقوبة )”.وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الوضع تحت السيطرة الامنية في الوقت الراهن”.

وبدوره قال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول أن “قوة من قيادة عمليات نينوى، عثرت على 85 عبوة ناسفة و10 مساطر لتفجير العبوات في قرية الوائلية”.

وأضاف “كما عثرت قوة أخرى خلال عملية تفتيش قريتي {عين طلاوي – العبرة} على نفقين اثنين كانا يستخدمان من قبل عصابات داعش الإرهابية حيث تم ردمهما من قبل القوات الأمنية”.

الی ذلك نفى قائد عمليات ديالى الفريق الركن مزهر العزاوي، ، فقدان اثر عناصر امنية عقب التعرض على نقطة مرابطة امنية شمال شرق المحافظة.واضاف ان “افراد الامن تصدوا ببسالة وشجاعة للهجوم وتم احباطه، والوضع الان تحت السيطرة الامنية”، داعيا وسائل الاعلام الى “ضرورة تحري الدقة في نقل الاخبار”.

بسیاق آخر كشف محافظ ذي قار ورئيس اللجنة الامنية العليا يحيى الناصري عن مشاركة اكثر من 20 الف عنصر امني في خطة لتأمين حماية يومي الاقتراع للانتخابات البرلمانية المقبلة للتصويت الخاص والعام.

واضاف ان الخطة الامنية ستشترك فيها جميع صنوف الاجهزة الساندة من الاستخبارات والمخابرات والاجهزة الامنية الاخرى، مشيرا الى ان اللجنة الامنية العليا تتابع بشكل مفصل اخر الاجراءات الامنية مع قيادة الشرطة ومضيفا ان الاجهزة الامنية اثبتت جاهزيتها واستعدادها لتامين حماية العملية الديمقراطية.

فیما أكد بيان للحشد الشعبي أن قوة منه بالاشتراك مع الفرقة الآلية في الشرطة الاتحادية نفذت عملية نوعية لتعقب إرهابيي “داعش” واستهداف أوكار خلاياهم النائمة في مناطق العضيبة والشريفية ضمن قرى الحويجة جنوب غرب كركوك ، مشيرا إلى أن العملية أسفرت عن العثور على عدد من الأنفاق والمضافات تضم أسلحة وأعتدة مختلفة.