الاخبار
القوات الأمنية تصد هجوما إرهابیا ببلد، وتعثر على اكداس اسلحة بالأنبار والموصل
2018/05/12
أعلنت سرايا السلام، عن مقتل ستة انتحاريين خططوا لاستهداف مرقد السيد محمد بقضاء بلد جنوبي صلاح الدين، کما أعلن مركز الإعلام الأمني، عن ضبط مضافة بداخلها خطوط اتصال واسلحة وعتاد غربي الانبار، وایضا ضبط مخبأ للعتاد جنوب الموصل. فیما عثرت على كدس يحتوي على صواريخ ومتفجرات في قضاء القائم .

وقال قائد عمليات سامراء لسرايا السلام ناجي المرياني إن “قطعات سرايا السلام قتلت خلال إشتباكات ستة انتحاريين من داعش ودمرت مضافاتهم بعملية استباقية في الرفيعات غربي قضاء بلد خارج قاطع المسؤولية”.

ومن جهته قال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول ، إنه “بعملية استباقية نوعية مفارز الاستخبارات العسكرية في اللواء 30 الفرقة 8 وبمعلومات استخبارية دقيقة تتمكن من، الوصول الى احدى المضافات في منطقة حصيبة بالقائم – الانبار”.

واضاف رسول إنه “وفق معلومات استخبارية دقيقة مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20 تعثر على مخبأ للعتاد في منطقة الشورة جنوب الموصل”. مشیرا أنه تم “ضبط بداخله 35 قنبرة هاون عيار ١٢٠ ملم و24 قنبرة هاون عيار ٨٢ ملم وتعمل على تفجير المواد موقعيا من قبل هندسة الفرقة دون حادث يذكر”.

الی ذلك ذكر بيان للناطق باسم مركز الإعلام الأمني ان” القوات الأمنية في قيادة عمليات الأنبار عثرت خلال عملية تفتيش منطقة الجامعة على حقلين للألغام الأول في حي التأميم سايلو حبوب الانبار والثاني في معمل السيراميك”.

وبسیاق متصل قال رسول ان “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في لواء المشاة 32 الفرقة 8 وبمعلومات استخبارية دقيقة تمكنت من الوصول الى مخبأ لكدس عتاد من مخلفات داعش. وضبطت 37 عبوة ناسفة واعتدة وأسلحة مختلفة غرب محافظة الأنبار.

وایضا عثرت القوات الأمنية في قيادة الجزيرة ووفق معلومات استخبارية على كدس للعتاد في قضاء القائم”. ويحتوي الكدش على 5 صواريخ جهنم محلية الصنع و33 مسطرة تفجير محلية الصنع أيضا و12 قنبرة هاون عيار 120 ملم محلية و12 اخرى عيار 82 ملم و4 عبوات ناسفة و4 رمانات يدوية جميعها تالفة حيث عملت القوات الأمنية على نقلها وتفجيرها”.

وبدوره قال مصدر امني إن “مسلحي تنظيم داعش الارهابي هاجموا نقاط تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية والحشد العشائري قرب قرية السعدونية في ناحية الرشاد (٣٥ كم جنوب غربي كركوك) ما اسفر عن مقتل اربعة من منتسبي الشرطة الاتحادية وعنصرين من الحشد العشائري واصابة اثين اخرين”.

هذا وضبطت القوات الامنية، مئات من خطوط الهاتف النقال {سيم كارت} في أحدى مضافات عصابات داعش الارهابية غرب محافظة الانبار وبعملية استباقية نوعية وصلت مفارز الاستخبارات العسكرية في اللواء 30 الفرقة 8 وبمعلومات استخبارية دقيقة الى أحدى المضافات في منطقة حصيبة بالقائم – الانبار”.

النهایة