الاخبار
القوات الأمنية تطلق عملية في تكريت وتفشل هجومین بالدجیل والأنبار
2018/05/26
انطلقت قوات الحشد الشعبي، بعملية تعقب لفلول داعش في منطقة مطيبيجة، کما صدت عرضا لداعش غرب قضاء الدجيل، وایضا احبطت مخططا ارهابيا في صحراء محافظة الانبار.

انطلقت قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي، اليوم السبت، بعملية تعقب لفلول داعش في منطقة مطيبيجة شرقي تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

کذلك ذكر إعلام الحشد الشعبي اليوم ان ” قوات اللواء ٣١٣ في الحشد الشعبي تمكنت، فجر اليوم، من صد تعرض لداعش بمنطقة السيد غريب شمال غرب قضاء الدجيل”.

هذا واعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، عن احباط مخطط “ارهابي” لاستهداف القوات الامنية في صحراء محافظة الانبار، فيما اشارت الى تدمير مضافتين تحتويان على عدد كبير من الاسلحة والاعتدة.

وقالت المديرية إن “مفارز المديرية في الفرقة العاشرة وبعملية استباقية نوعية نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة احبطت مخططا ارهابيا كان يعد لتنفيذه من قبل ارهابيين انغماسيين يستهدف قطعاتنا الامنية”.

فیما اشتبكت قوات اللواء 51 بالحشد الشعبي، اليوم السبت، مع ارهابيي داعش قرب جسر الفتحة من إتجاه جبل حمرين”.

والی ذلك ذكر إعلام الحشد ان “قوات سرايا الدفاع الوطني التابعة الحشد الشعبي رصدت ،فجر اليوم، تحركات لعناصر داعش في منطقة الحراريات بقضاء بيجي، مضيفا ان القوات تمكنت من معالجة تحركاتهم”.

ومن جهته قال قيادي في الحشد ان مجموعة من الانتحاريين يتنقلون بين مناطق جنوب غربي كركوك ويعدون لنصب كمائن لاستهداف القوات الأمنية والحشد الشعبي”،  مشيرا إلى أن “عصابات داعش باتت تلجأ إلى أسلوب الانتحاري الجوال لشن هجمات لصوصية وكمائن لمشاغلة القوات الأمنية والإفلات من ملاحقتها”.