الاخبار
القوات الأمنية تفشل هجومين لداعش بالموصل وهيت وتطلق عملية في كركوك
2018/06/22
اعلنت القوات الامنیة عن إلقاء القبض على ارهابيين اثنين بإحباط عملية زرع عبوات ناسفة بالقرب من جامع غربي الانبار، واعلنت ایضا عن اعتقال اربعة ارهابيين كانوا يخططون لتنفيذ عمليات جنوب الموصل، کما نفذت القوات الأمنية، عملية تفتيش في عدد من مناطق محافظة كركوك.

وقالت مديرية الاستخبارات العسكرية إن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في اللواء 29 الفرقة السابعة، وبعملية نوعية، نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة ومتابعة مستمرة، أحبطت عملية زرع عبوات ناسفة بالقرب من جامع الصديق في هيت بالانبار”

کذلك اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية ان “مفارز الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20 وضمن منهاجها لتعقب ما تبقى من فلول وخلايا عصابات داعش الارهابية وبعملية استباقية نفذت وفق معلومات استخبارية دقيفة وبكمين محكم، تمكنت من استدراج 4 إرهابيين كانوا يخططون لتنفيذ عمليات ارهابية”.

ومن جهته ذكر بيان لمركز الإعلام الأمني، ان “الشرطة الاتحادية ضمن عمليات محافظة كركوك فتشت قرى {تل الأجود، شيالة العليا، ومنطقة كلور، ومنطقة وادي الخناجر} وعثرت على مضافة لعصابات داعش الارهابية تحتوي على حزام ناسف تم اتلافه موقعيا و11 قداحة كهربائية و 5 تايمر و6 سبح تفجير و4 بطاريات”.ا

کما افاد مصدر امني في بغداد، ان القوات الامنية نفذت خلال الايام الماضية عمليات دهم وتفتيش ضمن منطقة الطوايل اسفرت عن اعتقال عدد من المشتبه بهم، مضیفا ان “الحياة عادت الى طبيعتها الى المنطقة بعيدا عن الشبهات”، مشيرا الى ان “اصحاب الخيول عادوا لممارسة هوايتهم”.

هذا وكشف عضو اللجنة الأمنية في مجلس كركوك برهان مزهر، أسباب التراجع الأمني في مناطق قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة.

وحمل مزهر “الحكومة المركزية مسؤولية أمن مناطق قضاء الحويجة لوجود تصاعد يومي للعمليات الإرهابية وتردي الواقع الاقتصادي فيها”.

الی ذلك أفاد مصدر امني في صلاح الدين، إن “قوة عشائرية من ابناء قبيلة شمر حشد عشائري قتلت، اليوم، ثلاثة متسللين من داعش حاولوا الدخول لقرى تلول الباج وتنفيذ عمليات خطف وغدر”.

بدوره كشف المتحدث الاعلامي باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطيه، عن عقد اجتماع موسع لقيادات ثلاث محافظات لدراسة تأمين طريق كركوك- بغداد، فيما اشار الى صدور توجيهات بإعداد خطط موسعة لمنع تكرار حالات الخطف.