الاخبار
القوات الأمنیة تطلق عملية بديالى وتعتقل دواعش بالموصل والأنبار وکرکوك
2018/08/06
أطلقت قوات الحشد الشعبي, عملية عسكرية لملاحقة خلايا داعش شمال شرق محافظة ديالى، واعلن مركز الإعلام الأمني، عن اعتقال 6 مطلوبين بعملية تفتيش في الجانب الأيمن لمدينة الموصل، فيما اشار الى معالجة نفق للارهابيين، وایضا ألقت قوة أمنية، القبض على ارهابي بالانبار، فیما ألقت، القبض على ارهابي خطير في عصابات داعش بمحافظة كركوك.

وذكر بيان لاعلام الحشد انه “وبناء على معلومات استخبارية نفذت قوات الحشد صباح اليوم عملية دهم وتفتيش في قرى جلولاء شمال شرق ديالى لملاحقة خلايا وضبط مضافات داعش”, لافتا الى ان “العملية تمت بمشاركة اللواءين 110- 23 في الحشد واستخبارات وعمليات محور ديالى للحشد”.

هذا وقال الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن ، ان “مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية في محافظة كركوك والعاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية ألقت القبض أحد عناصر داعش الخطرين بعد نصب كمين محكم له”.

کما ذكر بيان لاعلام الحشد، “قوة من اللواء 44 بالحشد الشعبي نفذت عملية نوعية، وبعد التأكد من المعلومات الواردة تمكنت من تحرير مختطفين اثنين في قضاء الحضر جنوب غرب الموصل بعد خطفهم من قبل عناصر داعش”.

ومن جهته قال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول أن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في لواء المشاة الخمسين بالفرقة الرابعة عشر واستنادا الى معلومات استخبارية دقيقة ومتابعة مستمرة تتمكن من القبض على أحد الإرهابيين في ناحية الفلوجة مطلوب للقضاء على وفق أحكام المادة ١/٤ إرهاب”.

وأضاف “كما تمكنت القوة من الوصول الى مخبأ للعبوات الناسفة وتضبط بداخله 40 عبوة مختلفة، وقد تم تفجيرها موقعيا من قبل مفارز هندسة الفرقة”.

وایضا قال رسول إن “قوة من قيادة عمليات نينوى تمكنت من إلقاء القبض على 6 مطلوبين خلال عملية تفتيش منطقة السكك ومحطة القطار في الجانب الأيمن لمدينة الموصل”، مبينا “كما عثرت قوة أخرى على نفق للارهابيين خلال تفتيش قرية فقة والتلال المجاور لها، وقد تم معالجته”.

واضاف قال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني ، أن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة الأولى بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني واستناداً الى معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من الوصول الى كدس للعتاد مخبأ في خزان حديدي كبير مدفون تحت الأرض في منطقة الضبعة جنوبي الرطبة بمحافظة الانبار”.

کما جرى اللواءُ الحادي والأربعون في الحشد الشعبي مناورات عسكرية في الصويرة شمال واسط بهدف رفع القدرات القتالية لمقاتلي الحشد وصقل مهارات قادته .

المناورات التي حملت اسم الشهيد “أبو كوثر الشاوي” عملت على رفع جهوزية قوات الحشد الشعبي واستعدادها لدرء أي خطر يهدد العراق.

کذلك أفاد مصدر أمني، الاثنين، بانفجار كدس للعتاد نتيجة حريق اندلع داخل مقر تابع للحشد الشعبي شمال كربلاء، مضیفا ، إن “حريقاً اندلع داخل مخزن للأعتدة تابع لاحدى فصائل الحشد الشعبي على طريق بغداد كربلاء شمال كربلاء”.