الاخبار
القوات العراقية تحبط هجومين لداعش بالحويجة وبيجي
2018/08/11
قتلت القوات الأمنیة عنصرين من بقايا “الدواعش” أحدهما يحمل حزاماً ناسفاً خلال عملية أمنية نفذتها بالحويجة، وأحبطت محاولة تفجير عبوة ناسفة على الشارع العام في قضاء بيجي، هذا وأعلنت العمليات المشتركة انجاز نحو 80 بالمئة من سور بغداد الأمني، کما اعلنت وزارة الداخلية، عن اعتقال ثلاثة عناصر من تنظيم “داعش” في الموصل.

وعثرت القوات الامنية على شبكة انفاق بداخلها 4 عبوات ناسفة تابعة لإرهابيين من “داعش” في قضاء الحويجة وقتلت عنصرين من “داعش” أحدهما انتحاري وعثرت على شبكة من الانفاق لخلايا “داعش” النائمة في الحويجة، مبينا أن العملية شملت قرية سن الذبان ومناطق أخرى قريبة منها جنوب غربي كركوك.

کما تمكنت عمليات بيجي وفريق هندسة الميدان من إحباط محاولة تفجير عبوة ناسفة زرعها عناصر “داعش” بالقرب من منطقة المزرعة كانت تستهدف المدنيين والقوات الأمنية.

هذا ووأكد المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول أن الغاية من القيام بهذا السور هو تأمين العاصمة بغداد لمنع تسلل الإرهابيين والقيام بعمليات إرهابية ، وفيما أكد إنجاز نحو 80% من السور الأمني ، بين ايضاً أنه سيتم قريبا الإعلان عن 8 منافذ رسمية للدخول والخروج من العاصمة من اتجاهاتها الأربعة.

واضاف رسول،, إن “قوة من قيادة عمليات نينوى عالجت 4 دور سكنية مفخخة في قرية القابوسية، وطهرت المدرسة الثانوية فيها، و50 دارا سكنينا”، مشيرا الى انها “عثرت على 6 عبوات ناسفة من مخلفات عصابات داعش الإرهابية، وقد تم اتلافها”.