الاخبار
الحشد يطلق عمليات بحمرين وصحراء الأنبار ويحبط تسللا لداعش بديالى
2018/09/09
اطلق الحشد الشعبي, عملية عسكرية واسعة لملاحقة فلول داعش في جبال حمرين بمحافظة ديالى، کما أعلن الحشد عن شن حملة دهم وتفتيش استهدفت المناطق الصحراوية للمحافظة وصولا الى الشريط الحدودي مع سوريا بحثا عن مطلوبين، فیما احبطت قوات الحشد محاولة تسلل لعناصر تنظيم “داعش” الإجرامي جنوب بحيرة حمرين في ديالى.

وذكر  بيان لإعلام الحشد الشعبي إن قوات اللواء شرعت صباح اليوم بعمليات واسعة لملاحقة فلول داعش في سلاسل جبال حمرين في ديالى وصولا الى شرق محافظة صلاح الدين، مضیفا أن “العملية ابتدأت من منطقة الفتحة وصولا الى حقول علاس النفطية شرق محافظة صلاح الدين”.

من جهته أعلن القيادي في حشد محافظة الانبار قطري العبيدي، إن “القوات الامنية والقوات الساندة لها شرعت بحملة دهم وتفتيش استهدفت المناطق الصحراوية لقضاء القائم غرب الانبار وصولا الى الشريط الحدودي مع سوريا، بحثا عن مطلوبين وتأمين هذه المناطق لضمان عدم وقوع أي خرق امني”.

هذا وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي أن “اللواء 110 في الحشد الشعبي تمكن من افشال محاولة تسلل لعناصر داعش على ناحية السعدية الواقعة جنوب بحيرة حمرين في محافظة ديالى”, لافتا الى ان “الارهابيين كانوا يريدون استهداف القطعات الامنية المرابطة في المنطقة المذكورة”.

کما القت القوات الامنية، على ارهابيين اثنين في محافظة ديالى، فيما فجرت جملة من العبوات الناسفة في ثلاثة قواطع عسكرية للعمليات المشتركة.

واضاف ان “قوة من قيادة عمليات نينوى تتمكن من العثور على 14 عبوة ناسفة وقذيفة هاون في قرية الكونسية، وعثرت قوة أخرى على 6 عبوات ناسفة في قرية بطيشة و8 عبوات ناسفة في قرية الموالي واخرى في قرية الشهداء، وقد تم تفجيرها من قبل الجهد الهندسي من دون حادث”.

بدوره قال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول ، ان” القوات الأمنية في قيادة الأنبار تلقي القبض على 5 من المشتبه بهم في منطقة البو يوسف، وتعثر على 50 قنبرة هاون عيار 60 ملم من مخلفات عصابات داعش الإرهابية في منطقة البو علي الجاسم”.

من جانبه افاد القيادي في حشد الانبار قطري العبيدي، ان” القوات الامنية شرعت بحملة دهم وتفتيش استهدفت منطقة الحسينيات وصولا الى المناطق الصحراوية التابعة لقضاء هيت غربي مدينة الرمادي، على خلفية ورود معلومات استخباراتية تفيد بتسلل عدد من ارهابي داعش الى المناطق الصحراوية لشن هجمات ارهابية”.

واضاف قطري العبيدي ، بمقتل 20 داعشيا بعملية امنية استباقية ستهدفت ثلاثة انفاق سرية غربي المحافظة.

الی ذلك ألقت قوات الحشد الشعبي، القبض على أحد المشاركين بمجزرة سبايكر في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين، مضیفا أنه “تم تسليم المتهم إلى القوات الأمنية في عمليات صلاح الدين لإكمال الإجراءات اللازمة بحقه”.

کذلك قال العقيد محمود مرضي الجميلي امر الفوج الاول للحشد الشعبي ان”القوات الامنية شددت من اجراءاتها الامنية في عموم مدن الانبار من خلال نشر السيطرات الثابتة والمتحركة لدواع امنية  ”.