الاخبار
انطلاق عملية في بيجي وإعتقال 25 إرهابیا
2018/11/06
نفذت قوة من الحشد الشعبي، عملية أمنية في قضاء بيجي شمال محافظة صلاح الدين، فيما قامت الهندسة برفع عدد من العبوات الناسفة، فجرت مديرية هندسة الميدان في هيأة الحشد الشعبي، اربعة انفاق لعصابات داعش الارهابية في قاطع عمليات نينوى كان يستخدمها العدو في عمليات ضد المدنيين والقوات الامنية.

وقال إعلام الحشد ، ان “قوة من اللواءين 31 و51 بالحشد الشعبي والقوات الامنية نفذا عملية دهم وتفتيش بناءً على معلومات استخبارية في مدينة العاب بيجي السياحية وغربها على وادي الشوك شمال تكريت”.

کما قال اعلام الحشد الشعبي ان، ” مديرية هندسة الميدان في هيئة الحشد الشعبي نفذت عمليات مسح وتطهير ميداني في قاطع عمليات نينوى {منطقة العياضية}، اسفرت عن تفجير انفاقا تابعة لعصابات داعش كانت تحتوي مواد متفجرة استخدمها العدو في عملياته ضد المدنيين والقوات الأمنية”.

من جهته نقل بيان لمركز الإعلام الأمني عن الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن القول ان” فوج طوارئ الشرطة الثاني عشر التابع لقيادة شرطة نينوى وبناءً على معلومات إستخبارية دقيقة وتعاون المواطنين القى القبض على تسعة عناصر من عصابات داعش الإرهابية المطلوبين للقضاء والصادر بحقهم أوامر قبض بقضايا إرهابية”.

هذا و أجرت قطعات الشرطة الاتحادية، وضمن عمليات محافظة كركوك عملية تفتيش شملت مناطق وقرى {كسكة القديمة، مجمع العبور، الصابونجي} وبعد أن توفرت معلومات للقوات أعلاه عن تواجد احدى الارهابيات التي تنتمي الى عصابات داعش الارهابي والمطلوبة قضائيا وفق مذكرة قبض، حيث تم نصب كمين والقاء القبض عليها”.

بدوره قال قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت ان ” قطعات الشرطة الاتحادية تواصل عملياتها النوعية في ضرب الخلايا النائمة لداعش الارهابي ، حيث تمكن لواء المغاوير 3 ومن خلال عملية ناجحة في قضاء الحويجة قرية المنزلة من القاء القبض على الارهابي الملقب محمد الشايب يعمل مخبر سري لدى داعش وارهابي اخر يدعى احمد ابو ليلى بمنصب امر مفرزة عسكرية في الحويجة”.