الاخبار
القوات الأمنية تفكك خلية إرهابية في بادوش وتطلق عملية في كركوك
2018/12/16
اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، عن اختراق وتفكيك “خلية ارهابية” في بادوش بمحافظة نينوى، کما اعلن مركز الاعلام الأمني، عن حصيلة نتائج عملية المداهمة والتفتيش في قرى ومناطق كركوك، فیما اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، ضبط عدد من المضافات التابعة لداعش وقنابر هاون وعبوة ناسفة في مناطق متفرقة من محافظة كركوك.

وقالت مديرية الاستخبارات العسكرية، إن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20 وبعملية نوعية نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من اختراق وتفكيك خلية ارهابية والقبض على جميع افرادها في منطقة بادوش شمال الموصل”، مضیفا أن “هذه الخلية كانت تعمل بخفاء وسرية وكان افرادها يرومون التحرك لتنفيذ اعمال ارهابية تستهدف امن المحافظة”، مشيرا الى أن المعتقلين “من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرات قبض وفق المادة 4 إرهاب”.

کما اعلن مركز الاعلام الأمني، ان” قطعات الشرطة الاتحادية ضمن محافظة كركوك اجرت عملية تفتيش شملت مناطق وقرى {حصار – كليسة – قوتان – قره جم – الهندية – السعيدي افندي – كليسة – قوتان – الهندية – مجمع اليرموك – الشهيد}”.

وأضاف” كما القت القبض على متهم وفق المادة 456 ق.ع في منطقة التون كوبري، كما شرعت قوة مشتركة بواجب تفتيش في منطقة {حصار} واثناء التفتيش تم العثور على بندقية كلاشنكوف اخمص معدني، و اثناء الجولة التفتيشية ضمن قاطع المسؤولية في قرية البو نجم تم العثور على عبوة ناسفة قديمة نوع بلازمة مع 12 مسطرة تفجير وقد تم تفكيك العبوة”.

هذا واعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، العثور على مضافتين لداعش الارهابي في منطقة قرية البو نجم والبو سحاق شمال كركوك”، مشیرا ان” القوة نفسها عثرت على اكثر من 20 قنبرة هاون 82ملم محلية الصنع صالحة للتفجير وعبوة ناسفة في قرية ملة عبد الله وجبل ماما وقرية البو سحاق في المحافظة”.

واضافت انها تمکنت عن رفع 38 عبوة ناسفة تابعة لعناصر تنظيم داعش الارهابي في مناطق كويرة ومهانة { 80 كم جنوب محافظة نينوى}.

الى ذلك ذكر بيان لاعلام قيادة قوات الشرطة الاتحادية اليوم ان ” قوة من الفوج الاول اللواء الاول الفرقة الاولى القت القبض على 3 متهمين مطلوبين وفق المادة 4 ارهاب في دار سكناهم ضمن منطقة النهروان تقاطع 9 نيسان جنوب العاصمة بغداد، مبينا ان المتهمين مطلوبين الى مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب ديالى حسب مذكرات القبض الصادرة من محكمة استئناف ديالى الاتحادية – محكمة تحقيق بعقوبة”.

من جهته ذكر بيان لمركز الاعلام الامني ان “مفارز مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب كركوك العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تلقي القبض على احد قادة عصابات داعش الارهابي في منطقة القادسية بكركوك”.

وایضا القت ان” قوة مشتركة من قيادة عمليات الجزيرة وخلال واجبا نفذته في منطقة السنجك _ حي الفرات تمكنت من القاء القبض على اثنين من المطلوبين وفق احكام المادة ٤١٣ ق. ع”.

بدورها ألقت مفارز مديرية استخبارات وأمن نينوى الميدانية التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن القبض على اثنين من المطلوبين في منطقة الكندي الواقعة في الساحل الأيسر لمدينة الموصل والصادرة بحقهما مذكرات قبض بقضايا إرهابية”.

الی ذلك فككت قوات اللواء 88 في الحشد الشعبي، 50 جلكاناً يحتوى على مادة السيفور ومعد للتفجير خلال عمليات مسح وتطهير ميداني في قاطع عمليات الفتحة شرقي محافظة صلاح الدين.

وایضا ذكر بيان لاعلام الحشد ، إن “قوة من اللواء السادس في الحشد الشعبي عثرت على مقبرة جماعية تضم رفات مدنيين تم قتلهم على يد داعش الإرهابي خلال عملية مسح أمني في قرية تل منجور التابعة لقضاء الشرقاط”.

کما قال معاون قائد الحشد في المنطقة سيد أحمد نصر لله، انه “تم العثور على 7 مقابر جماعية في منطقة البو كمال السورية القريبة من قضاء القائم غربي الأنبار، وتحتوي على جثث”، مبینا ان “بعض الجثث عائدة لعراقيين كانت قد أختطفتهم داعش الارهابية أثناء السطيرة على مدنهم” مبينا ان الجثث “تعود لمدنيين عزل”.

في غضون ذلك اعلن إعلام الحشد أعادت قوات اللواء 313 في الحشد الشعبي، 65 عائلة نازحة الى مناطق سكناها غربي مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين، مضیفا أن هندسة المتفجرات بذلت جهوداً مكثفة لتطهير المنازل من العبوات والمخلفات الحربية والألغام،” مشيرا الى أن” الاهالي اشادوا بالجهود الاستثنائية للواء 313 في سبيل تأمين مناطقهم وتطهير منازلهم”.