الاخبار
الحشد الشعبي والقوات الامنية تطهر الصينية وتقتل 30 داعشيا في سوريا
2019/01/02
اجرت مفرزة مكافحة المتفجرات التابعة للواء ٣١ في الحشد الشعبي، عملية مسح وتطهير في ناحية الصينية بمحافظة صلاح الدين، کما أعلن مركز الإعلام الأمني، عن مقتل 30 قياديا بداعش وتدمير وكرهم بضربة جوية لطائرات الـf16 العراقية داخل الأراضي السورية، فیما اعلن الحشد الشعبي ان قوات الحشد شنت عمليات تطهير موسعة في مناطق تابعة لصحراء كركوك.

وذكر بيان للحشد، ان” مكافحة المتفجرات في اللواء ٣١ ضمن قاطع الحشد الشعبي بمحافظة صلاح الدين نفذت عملية مسح وتطهير ميداني لرفع عدد من العبوات والصواريخ والمخلفات الحربية من داخل احياء ناحية الصينية ومحيطها”، مضیفا ان” الهدف من العملية تطهير كافة المناطق لتسهيل عودة النازحين إليها”.

وایضا بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف وتخطيط قيادة العمليات المشتركة، ووفق معلومات من مديرية استخبارات ومكافحة الإرهاب خلية الصقور الاستخباراتية ، نفذت طائرات F16 العراقية اليوم، ضربة موجعة ومؤثرة في منطقة “سوسه ” داخل الأراضي السورية”، مصیفا ان “الهدف دمر بالكامل وكان عبارة عن منزل مكون من طابقين يستخدم كوكر للإرهابيين ولعقد الاجتماعات فيه”، مشيرا الى ان “الضربة جاءت خلال عقد اجتماع ضم 30 قياديا مهماَ من عصابات داعش”.

کما اعلن المتحدث باسم الحشد الشعبي (محور الشمال) علي الحسيني ان “قوة من الحشد الشعبي ووفق معلومات إستخبارية تمكنت من تدمير 3 مضافات كانت داعش تستعملها للاختفاء في الفترة الماضية”، مشيرا الى ان “الوضع في الناحية مستقر ولا توجد اي تحديات أمنية”، مبینا ان “العامل الاستخباري هو الذي ساهم بالقضاء على الجيوب النائمة ونحن على اتم الاستعداد للمشاركة في اي عملية اذا ما طلب منا”.

من جهتها عثرت القوات الأمنية في قيادة عمليات نينوى وخلال عملية تفتيش في قرية {جنحي} على نفق داخل أحد الدور وماكنة عملاقة لحفر الانفاق تابعة لعصابات داعش الإرهابية، نتج عنه العثور على كدس احتوى ٣ أحزمة ناسفة و٦ رمانات متنوعة و٥ صواعق تفجير و٨ حشوات تفجير وجهاز موتورولا وجهاز تفجير وعتاد كلاشنيكوف وm16 عادي وخاب و٥ لوحات لأرقام عجلات”.

بدوره قال الناطق باسم المركز يحيى رسول إن” مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية عثرت على كدس للعتاد على حافة نهر دجلة في سامراء”، مضیفا أنه “تم العثور أيضاً على زورق حديدي (طرادة) وكيس يحتوي على ثلاث رمانات ضد الدروع نوع MK3 مع ست حشوات دافعة ، وقد تم ضبط جميع المواد من فبل مفرزة معالجة المتفجرات”.

فیما ذكر الناطق باسم الداخلية اللواء سعد معن ، ان” مديرية الدوريات والنجدة التابعة لقيادة شرطة نينوى وبناءً على معلومات إستخبارية دقيقة القت القبض على إثنين من عناصر عصابات داعش الإرهابية واللذان كانا يعملان بصفة مقاتل فيما يسمى {بديوان الجند} خلال فترة سيطرة عصابات داعش الإرهابية على مدينة الموصل”.

هذا وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، ان “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 14 وبالتعاون مع استخبارات الفوج الثاني لـ51 تمكنت من القاء القبض على احد الارهابيين المنتمين لتنظيم “داعش” الاجرامي ، مبيناً ان “المتهم من المعروفين لدى ابناء الكرمة بقيامة بعمليات اختطاف وتعذيب المواطنين قبل التحرير الامر الذي دفعهم لتقديم عدة شكاوى للقضاء بحقة بعد التحرير”.

واضافت المديرية ان ” قوة من ابطال خلية الاستخبارات ومكافحة الارهاب وفوج المهمات الثاني- لواء المهمات التابعة لمديرية الاستخبارات العسكرية وبمشاركة استخبارات وامن قيادة عمليات صلاح الدين وفوج سوات شرطة المحافظة وقطعات من لواء 51 حشد شعبي وباسناد من طيران الجيش، داهمت اوكارا لعصابات داعش الارهابية في اعالي سلسلة جبال مكحول والوصول الى 4 انفاق وخندق بطول 30 متر تم ضبط بداخلهما 23 جلكان نترات الامونيا و36عبوة ناسفة مختلفة”.

الی ذلك اعلنت قيادة عمليات سامراء، إن “قوة من قيادة عمليات سامراء تمكنت من القاء القبض على متهمين اثنين مطلوبين بقضايا إرهابية في سيطرة الحويش، كما تمكن المقر المسيطر / الدجيل من إلقاء القبض على 3 مطلوبين وفق مواد قانونية أخرى”.

کما قالت مديرية الاستخبارات، إن “فرقة 14 التابعة لمديرية الاستخبارات وبالتعاون مع الفوج الثاني تمكنت وفقا لعملومات استخباراتية من القاء القبض على احد الارهابيين المنتمين لعصابات داعش بقضاء الكرمة الذي يبعد (16 كم شمال شرق الفلوجة)”.