الاخبار
الحشد ينفذ عمليات بصلاح الدين والأنبار وينفي تعرض الحويجة والدبس الى هجوم من قبل عصابات داعش
2019/03/18
-نفذت قوات الحشد عملية مسح وتفتيش في جبال “الزرکة” شرق صلاح الدين، کما نفذت قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي، عملية تفتيش في صحراء الجزيرة وحقول عكاز الغازية غرب محافظة الانبار بهدف بيان نقاط القوة والضعف في تلك المناطق التي ستشهد عمليات تطهير جديدة، هذا وأعلنت وزارة الداخلية، عن ضبط وكر لتنظيم “داعش” في وادي ابو شحيمة بمحافظة كركوك.

وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي، أن “قوة من اللواء 21 التابعة للحشد الشعبي نفذت عملية مسح وتفتيش لملاحقة فلول داعش في جبال الزرگة ومحيطها شرق صلاح الدين”، مضیفا انه “تم العثور على هاون 120 معدا للإطلاق والعثور على عدة انفاق كان يستخدمها عناصر داعش تم التخلص منها بشكل آمن”.

کما قال معاون قائد عمليات الانبار للحشد احمد نصر الله في تصريح لموقع “الحشد الشعبي” إنه “بعملية مشتركة بين الحشد والجيش تم تغطية مساحات كبيرة من صحراء الجزيرة وحقول عكاس بعملية تفتيشية بغرض تأمينها والوقوف على موقفها العسكري”، مشیرا أن “عملية الاستطلاع ولدت تصور واضح عن المناطق ذات الطبيعة الامنية الرخوة والتي تحتاج الى عمليات تطهير جديدة وذلك بفضل التنسيق الكبير بين الحشد والقوات الامنية المتواجدة على الحدود العراقية السورية”.
بدوره قال معاون قائد عمليات الانبار للحشد احمد نصر الله انه” بعملية مشتركة بين الحشد والجيش تم تغطية مساحات كبيرة من صحراء الجزيرة وحقول عكاس بعملية استطلاعية بغرض تأمينها والوقوف على موقفها العسكري”، مضیفا الى ان” عملية الاستطلاع ولدت تصور واضح عن المناطق ذات الطبيعة الامنية الرخوة والتي تحتاج الى عمليات تطهير جديدة وذلك بفضل التنسيق الكبير بين الحشد والقوات الامنية المتواجدة على الحدود العراقية السورية”.

هذا وذكر مصدر امني ان” مكتب مخابرات طريبيل وبالتعاون مع مركز شرطه طريبيل، تم القاء القبض على ارهابي مطلوب وفق الماده ٤/ ١ ارهاب الى محافظة نينوى كان ينوي الهرب الى عمان في الاردن”، لافتا الى” تسليم الارهابي الى الجهات المعنية لينال عقابه العادل”.
,نفى المتحدث باسم الحشد الشعبي، محور الشمال، علي الحسيني، الانباء التي تحدثت عن شن هجوم لعصابات لداعش الاجرامية على قضاء الدبس التابع لمحافظة كركوك، مضيفا ان “الوضع في الدبس والدوز والحويجة مسيطر عليها من قبل القطعات الامنية”.