الاخبار
لهذا السبب... حجاج بيت الله الحرام من عوائل شهداء الحشد الشعبي يجتمعون عند مرقد الامام الحسين
2019/06/24
ضمن الخدمات المتنوعة والدعم المتواصل الذي تقدمه العتبة الحسينية المقدسة لعوائل شهداء الحشد الشعبي، استقبل مرقد الامام الحسين عليه السلام قوافل الحجاج من ذوي الشهداء بعد استكمال فترة التدريب في مدينة الامام الحسين عليه السلام العصرية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة.

وقال المشاور القانوني في مديرية التعبئة التابعة للحشد الشعبي رعد جهاد في حديث للموقع الرسمي ان "الوجبة الاولى التي تمت استضافتها في مرقد الامام الحسين شملت قوافل محافظات النجف الاشرف وكربلاء المقدسة والديوانية وبغداد".

واضاف ان هذه القوافل خضعت لفترة تدريبية في مدينة الامام الحسين عليه السلام للزائرين شملت مجموعة من المحاضرات النظرية والتدريب العملي على كيفية اداء اعمال مناسك الحج في المجسم الذي تم نصبه في ملعب المدينة لتوضيح كيفية اداء المناسك بصورة صحيحة وتفادي الخطأ".

واوضح "ان العتبة الحسينية ساهمت بتوفير اماكن خاصة للمبيت فضلا عن باصات حديثة لنقلهم".

من جهته اشار عبد الامير طه المطوري مدير مدينة الامام الحسين عليه السلام للزائرين التابعة للعتبة الحسينية في حديثه للموقع الرسمي ان "العتبة الحسينية وبالتعاون مع هيئة الحشد الشعبي قامت بانشاء هيكل مصغر مشابهة للكعبة المشرفة لتدريب حجاج بيت الله الحرام على الطرق الصحيحة لاداء مناسك الحج لهذا العام".

واوضح ، ان التدريب خاص بعوائل الشهداء حصرا ولجميع المحافظات العراقية .

حسين حامد الموسوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة