الاخبار
الحشد يحبط هجمات لداعش بديالى والفلوجة
2020/01/21
أعلن الحشد الشعبي احباط ولادة ثلاثة امارات داعشية في مناطق امام ويس وحمرين ونفط خانة بمحافظة ديالى خلال الفترة السابقة من خلال تضحيات ودماء غزيرة في اشتباكات قطعت الطريق على داعش الارهابي اعادة تمركزه في مناطق حيوية”.

وقال مصدر قيادي في الحشد الشعبي ، أن “ الحشد الشعبي لاعب اساسي في المشهد الامني بديالى وحقق نسبة امان عالية خاصة للمناطق والمدن المحررة ضمن قواطع مسؤوليته”، لافتا الى أن “معدلات الارهاب في مناطقه انخفضت بنسبة 90% وهو انجاز لم يكن يحصل لو لا بسالة واقتدار مقاتلي الحشد الشعبي”.

وينتشر الحشد الشعبي في العديد من قواطع ديالى المهمة خاصة نفط خانة وامام ويس وحمرين واسهم في قتل واعتقال العشرات من قادة وارهابيي داعش.

من جهته اكد مصدر امني في محافظة ديالى، ان” قوة استخبارية نجحت بعملية نوعية في منطقة الندا(58كم شرق بعقوبة) من اعتقال ارهابي خطير جدا مرتبط بداعش وهو مسؤول خلية متخصصة بنصب العبوات الناسفة بعد رصد ومتابعة ميدانية”.

واضاف المصدر،ان” المعتقل يعد من العناصر الخطيرة جدا ومتورط بالعديد من جرائم نصب وتفجير العبوات الناسفة على الارتال العسكرية بالاضافة الى استهداف نقاط المرابطة الامنية المشتركة”.

الى ذلك افاد مصدر أمني، إن “قوة من الحشد الشعبي تمكنت من قتل عنصرين بداعش الاجرامي قرب قضاء الحويجة”، مضيفا أن “العنصرين كانا يستقلان عجلة وحاولا اقتحام نقطة امنية للحشد الشعبي قرب القضاء”، مشيرا الى ان “القوة تمكنت من صد الهجوم والوضع الان تحت السيطرة بالكامل”.

بينما كشف القيادي في الحشد الشعبي ، ان “ الحشد الشعبي سيعتمد ستراتيجية مهمة في قواطعه الـ11 داخل ديالى خلال العام الجاري 2020 وهي القضاء التام على ما تبقى من خلايا تنظيم داعش الارهابي من خلال الكمائن وزيادة وتيرة العمليات النوعية وتفعيل اكبر للبعد الاستخباري”.

واضاف، ان “2020 سيكون عام الحسم في ملف انهاء انشطة خلايا داعش الارهابية خاصة ضمن قواطع المسؤولية الامنية والعمل على اعادة ماتبقى من الاسر النازحة الى مناطقها المحررة مع دعوة الحكومة الى تقديم المزيدمن العون والمساعدة للعائدين خاصة توفير الخدمات الاساسية لافتا الى ان اسلوب الاطواق الامنية حول القرى والمدن المحررة سيبقى حيز التنفيذ خلال الاشهر الماضية”.