الاخبار
آخر التطورات الميدانية لعمليات قادمون يا حويجة الاربعاء 13 ـ 09 ـ 2017
2017/09/13
طيران الجيش يقصف اهدافا مهمة لعناصر "داعش" الإرهابي في حوض زراعي شمال شرق ديالى

أفاد مصدر محلي في محافظة ديالى، الاربعاء، بأن"طيران الجيش العراقي قصف، اليوم، اهدافا مهمة لعناصر داعش الإرهابية تضمنت مضافات وتجمعات لهم في حوض الزور، (45 كم شمال شرق بعقوبة)".

واضاف المصدر ، ان "عمليات القصف تمت وفق معلومات استخبارية دقيقة بالتعاون مع الحشد العشائري"، مؤكدا أن "القصف ووفق المعلومات الاولية ادت الى تسجيل خسائر في صفوف داعش الإرهابي".

⚫️مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد تعالج منزلاً مفخخاً في الطارمية

تمكنت مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد الميدانية التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن وبالتعاون مع ف4 ل22 فق6 من معالجة منزل مفخخ في منطقة الطارمية في بغداد، يعود لأحد العناصر الارهابية المعتقل لدى قواتنا الأمنية بعد توفر معلومات دقيقة من المديرية اعلاه عن وجود منزل يحتوي على عبوات ناسفة موزعة في ارجاء المنزل ومعدة لتفجير، حيث قامت القوة بتطويق المنزل وتفجيره تحت السيطرة بدون خسائر تذكر.

المصدر : وزارة الدفاع العراقية

⚫️فرقة المشاة الخامسة تنفذ عملية أمنية واسعة في سلسلة جبال حمرين

نفذت تشكيلات من قيادة فرقة المشاة الخامسة ممثلة بلواء المغاوير والاستخبارات وبقية القوات الأخرى، عملية أمنية واسعة لمطاردة العصابات الإرهابية في قرية عبدالله الحطام قرب منطقة نفط خانة بمحافظة ديالى، بمشاركة قطعات من لواء 110 حشد شعبي وبإسناد مميز من أبطال طيران الجيش، وأسفرت العملية عن مقتل 14 إرهابياُ وتدمير مضافتين وتفجير دراجتين وعبوتين ناسفتين، وعمليات الفرقة مستمرة حتى القضاء النهائي على العصابات الإرهابية في قاطع المسؤولية.