الاخبار
تأمین شرق خورماتو بالكامل وتدمير مخابئ أسلحة وشبكات اتصالات و24 نفقا لداعش بحمرين
2018/02/08
اعلن قائد فرقة الرد السريع اللواء ثامر الحسيني، عن تطهير شرق قضاء خورماتو من أصحاب الرايات البيضاء بالكامل.

وأضاف ان” ابطال الحشد الشعبي والفرقة التاسعة للرد السريع استطاعوا اليوم من تطهير اكثر من 80كم وصولا الى قطاعات البيشمركة شرق القضاء”.وذكرت مصادر ميدانية في تصريحات لها اليوم ان القوات تمكنت ايضا من السيطرة على خمسة آبار نفطية “.

بدوره اتهم الخبير في الشؤون الأمنية عبد الكريم خلف، قوات البيشمركة بتسهيل مهمة ما يسمى بـ{اصحاب الرايات البيضاء} باطلاق القذائف على قضاء طوزخورماتو الخاضعة ادارياً لمحافظة صلاح الدين.

وقال خلف ان” هذه جماعة أصحاب الرايات البيضاء تحتل 1000كم وهي تقع تحت سيطرة البيشمركة”، مبينا ان” القذائف تنطلق من مواقع البيشمركة فاما انها تسهل عملها او تغمض العين لمرور هذه المجاميع للقيام باستهداف مناطق طوزخورماتو والطريق الرابط مابين كركوك وبغداد”.

کما أعلنت قيادة عمليات المشتركة، الخمیس عن تدمير مخابئ أسلحة وشبكات اتصالات و24 نفقاً تابعة لـ”إرهابيين” بضربات جوية في سلسلة جبال حمرين.

وقالت القيادة إن “القوات الأمنية تواصل عمليات التطهير والتفتيش استنادا إلى معلومات دقيقة من قبل الأجهزة الاستخباراتية وبالتنسيق مع طيران التحالف الدولي، اذ تم تنفيذ ضربات جوية استهدفت مواقع في سلسلة جبال حمرين”.

ومن جهته أكد قيادي في الحشد الشعبي، أن عناصر تنظيم داعش يتواجدون في تلال شرق قضاء الحويجة بمحافظة كركوك، وفيما بيَّن أن الهجمات الإرهابية تشن على مركز القضاء من هذه التلال، أشار إلى قرب موعد “صولة” على الإرهاب في تلك المناطق.

وأضاف القيادي كريم الوري ان “الهجمات الإرهابية التي تستهدف مدنيين وقوات أمن، في قضاء الحويجة، تحصل بسبب تواجد لفلول داعش في مناطق التلال من جهة شرق القضاء”، مشيرا إلى أن “الإرهاب الداعشي يستغل الأدغال والمناطق الزراعية للتخفي هناك، والتخطيط لشن عملياتهم الإرهابية”.

الی ذلک دمر طيران التحالف الدولي مواقع ومستودعات دعم لوجستي للارهابيين في سلسلة جبال حمرين.

وذكر بيان لوزارة الدففاع العراقية ان “القوات الامنية تواصل عمليات التطهير والتفتيش استنادا الى معلومات دقيقة من قبل الأجهزة الاستخباراتية وبالتنسيق مع طيران التحالف الدولي”.

هذا وعثرت قوات الحشد الشعبي، الیوم على مقبرة جماعية تضم رفات 20 مدنيا قتلتهم داعش بين كفري والطوز. وقال إعلام الحشد الشعبي، ان “قوات اللواءين الخامس والثاني والخمسين بالحشد الشعبي عثرت، اليوم، على مقبرة جماعية على تل بين قريتي البو غنام وسريح في الطريق الرابط بين قضاءي كفري وطوزخرماتو”، مبينا ان “المقبرة تضم رفات 20 مدنيا قتلتهم داعش”.

واضاف البيان، ان “الحشد يتوقع ان تعود هذه الرفات لسائقي شاحنات خطفوا على يد داعش وقتلوا ودفنوا في هذه المقبرة في العام الماضي”، لافتا الى ان “الحشد اكد انه ينتظر الفرق المختصة للتعرف على هويات المغدورين”.

کذلک اكد رئيس اللجنة الامنية في مجلس ناحية ابي صيدا بمحافظة ديالى عواد الربيعي، عن مقتل واصابة اربعة من مسلحي تنظيم “داعش” بقصف جوي شرقي الناحية.

وقال الربيعي ان “قصفا جويا مكثفا استهدف، اليوم، اوكار تنظيم داعش في بساتين قرية المخيسة شرقي ابي صيدا، ما اسفر وفق المعلومات الاولية عن مقتل اثنين من مسلحي التنظيم واصابة اثنين اخريين بجروح”.

فیما أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، عن تدمير مضافتين لتنظيم “داعش” في عملية عسكرية جرت شرق ب‍عقوبة.وقالت القيادة ، إن “قوة امنية من شرطة محافظة ديالى نفذت عملية امنية في المناطق الواقعة بين امام ويس وقاطع الندا (59 كم شرق بعقوبة)، وشملت قرى الاصيور الشرقية الى قرى عين السمك ووادي الثلاب”.

الی ذلک أعلنت قيادة الفرقة السادسة في الجيش العراقي، الخميس، ضبط عدد من المتفجرات والعبوات الناسفة خلال عملية أمنية شهدتها مناطق غرب بغداد.وقال قائد الفرقة العميد الركن سعد محسن عريبي إن “الفرقة شرعت بتنفيذ حملة مداهمات في منطقة الزيدان التابعة لقضاء أبوغريب غرب العاصمة بغداد”، مبيناً أنه “تم العثور على كدس عتاد وثلاثين عبوة ناسفة”.

ومن جهته كشف مصدر في وزارة الداخلية، الخمیس عن تحرك قطعات الشرطة الاتحادية إلى محافظة البصرة.وقال المصدر إن “قطعات الشرطة الاتحادية تحركت اليوم، نحو مناطق محافظة البصرة والانتشار في مناطقها”.