الاخبار
القوات الأمنیة تفشل هجومین في صلاح الدين والفلوجة وتفكك خلية إرهابية بالأنبار
2018/08/14
فتك الجيش العراقي، بعناصر لعصابات داعش الارهابية هاجموا القوات الامنية في منطقة العيثة في محافظة صلاح الدين من خمسة محاور، فیما أحبطت القوات الامنية، عملية ارهابية قرب مطعم شهير في قضاء الفلوجة بمحافظة الانبار، کما اعلنت وزارة الدفاع، عن تفكيك خلية ارهابية مكونة من ست عناصر في الانبار.

وذكر مصدر امني ان “قوات الجيش العراقي صدت تعرض في العيثة التابعة لشرق قضاء الدور من خمس محاور مما ادى الى استشهاد ٥ افراد من الجيش وجرح اخرين”، مضیفا ان “عمليات صلاح الدين قامت بقتل ١٤ داعشي يرتدي حزاماً ناسفاً وملاحقة باقي المجاميع التي هاجمت”.

کما ذكر بيان لمركز الاعلام الامني أن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في قيادة عمليات شرق الأنبار وبمعلومات استخبارية دقيقة تمكنت من إحباط عملية إرهابية بواسطة دراجة نارية لاستهداف الأبرياء في أحد الأزقة المقابلة لمطعم {حجي حسين} في الفلوجة حيث تمكن رجال الاستخبارات العسكرية من تحديد موقعها في ضوء المعلومات المتوفرة”.

هذا ووقالت وزارة الدفاع ان “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة واستناداً الى معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من تفكيك خلية إرهابية مكونة من 6 عناصر كانت تتحرك لتشكيل مجموعة من الخلايا الارهابية”.

واضافت انه “تمت مراقبة تحركات عناصرها والقبض عليهم في مناطق زنكورة والبو طبيان والقرية العصرية في مدينة الرمادي بالانبار”، مشيرا الى انهم “من المطلوبين لجهات أمنية عدة وللقضاء على وفق المادة 4 / 1 إرهاب”.

ومن جانبه ذكر بيان للناطق باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن ” تمكنت مفارز خلية الصقور الإستخبارية في نينوى والعاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية وفريقها التكتيكي وبإسناد من شرطة نينوى، من قتل إرهابيين إثنين قاما بالاشتراك مع المجموعة الداعشية التي تم قتلهم الأسبوع الماضي والتي قامت بزرع عبوة ناسفة لاستهداف مختار حي القدس في الجانب الايسر لمدينة الموصل ، والتي راح ضحيتها خبير المتفجرات في شرطة نينوى {الشهيد الرائد احمد محمود الجبوري}”.

الی ذلك ذكر بيان لخلية الاعلام الامني ان ” فوج الطوارئ الثاني عشر التابع لقيادة شرطة نينوى وبناءً على معلومات دقيقة يلقي القبض على عنصر من داعش كان يعمل فيما يسمى بالأمنية، تم القبض عليه في حي الزهراء بالجانب الايسر لمدينة الموصل”.

واضاف ان “الفوج تمكن ايضا من القبض على 3 عناصر من عصابات داعش الإجرامية متورطين بالقتال ضد قواتنا الأمنية، حيث القي القبض عليهم في حي النهروان في الجانب الأيمن لمدينة الموصل”.

بدوره نفى مسؤول الحركات في عمليات الحشد الشعبي جواد كاظم، اليوم الأحد، الانباء التي ترددت خلال الايام الماضية بشأن انسحاب قوات الحشد من قاطع نينوى.

ونقل بيان لاعلام الحشد عن كاظم قوله، إن “ما تردد مؤخرا بشأن انسحاب قوات الحشد الشعبي من قاطع محافظة نينوى أمر عار عن الصحة تماما”، مؤكدا “عدم وجود اي عمليات انسحاب من القاطع المذكور”.

بشأن آخر بحث العراق وإيران تعزيز الأمن والتعاون في حدود البلدين، ووقال قائد قوات الشرطة الايرانية العميد حسين اشتري ان تعزيز التعاون الحدودي بين ايران والعراق مدرج على جدول الاعمال.

وذكر اشتري، في تصريح ادلى به للصحفيين على هامش الاجتماع السابع بين قادة حرس الحدود الايرانيين والعراقيين، ان الاجتماع الذي ينعقد باستضافة ايران تم التطرق فيه الى المواضيع الحدودية المشتركة”.