الاخبار
القوات الامنية تحبط هجومين لداعش بهيت والشرقاط وتفكك خلية ارهابية بالانبار
2018/09/03
تمكنت القوات الامنية من تفجير 13 عبوة ناسفة وتدمير مضافتين للإرهابيين في حي البكر بقضاء هيت، وفككت قوة أمنية، خلية ارهابية خططت لهجمات في محافظة الانبار، هذا وتعرضت قرية قرب قضاء هيت غربي محافظة الانبار الى هجوم ارهابي تصدی له قواتنا، کما استشهد مدني واصيب أثنين آخران في هجوم ارهابي في الشرقاط شمال مدينة تكريت.

وذكر الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول ان ” القوات الأمنية في قيادة عمليات الجزيرة عثرت على مضافة بداخلها 7 عبوات ناسفة وحزام ناسف، فضلا عن مواد غذائية ، كما فجرت 13 عبوة ناسفة، في حين دمر طيران الجيش مضافتين للإرهابيين بناءً على معلومات من قيادة عمليات الجزيرة شرقي حي البكر بقضاء هيت”.

من جهته قال المتحدث باسم وزارة الداخلیة اللواء سعد معن ان “مديرية مكافحة إجرام شرطة نينوى القت القبض على أربعة عناصر من عصابات داعش الإرهابية المطلوبين للقضاء وفق المادة ٤ \ ١ إرهاب”.

فیما ذكر بيان لمركز الإعلام الأمني ان “فوج الرد السريع الثاني التابع لقيادة شرطة نينوى وبناءً على معلومات إستخبارية دقيقة ألقى القبض على {ثمانية} عناصر من عصابات داعش الإرهابية المطلوبين قضائياً والصادر بحقهم أوامر قبض وفق المادة ٤\١ إرهاب أحدهم كان يعمل فيما يسمى بالأمنية والاخرين كانوا يعملون في ما يسمى ديوان الجند بصفة مقاتل أيام سيطرة داعش الأرهابية على مدينة الموصل”.

واضاف المرکز أن “مفارز الاستخبارات العسكرية في الفرقة 10 وبعملية نوعية نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من تفكيك خلية ارهابية مكونة من 8 عناصر كانت تخطط للقيام بنشاطات ارهابية ضد المواطنين واستهداف قواتنا الامنية في مناطق {البو جبير والسفرية والقطنية وزنكورة في الرمادي بالانبار}”.

بسیاق آخر ذكر مصدر أمني ان “قرية زخيخة القريبة من هيت 10 كم غربي الانبار تعرضت مساء اليوم لهجوم من عصابات داعش الارهابية، مضیفا ان “ضحايا من مدنيين عزل سقطوا في الهجوم”.

کذلك استشهد مدنيا واصيب اثنين آخران نتجة لتعرضهم لاعتداء ارهابي خلال خروجهم من مسجد {الحكنه} بعد أداء صلاة العشاء اليوم، مضیفا ان “القوات الأمنية في الشرقاط تجري عملية بحث وتفتيش عن عناصر إرهابية تعرضت إلى عدد من المواطنين”.

کما قال مدير عام دائرة شؤون الفروع بوزارة الهجرة والمهجرين ستار نوروز إن “الوزارة بالتعاون مع النقل والعمليات المشتركة نقلت نحو 3,356 نازح من مخيمات الجدعة والحاج علي والمدرج وحمام العليل والنمرود جنوبي الموصل ومخيمات السلامية شرقه إلى أماكن سكناهم الأصلية في أقضية تلعفر وسنجار والبعاج ونواحي زمار وربيعة وبادوش، فضلا عن جانبي الموصل الأيمن والأيسر ومناطق العياضية ومجارين والمحلبية والكسك التابعة لمحافظة نينوى”.

هذا وأفاد مصدر أمني في كركوك، إن “عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة دورية تابعة للحشد العشائري في ناحية الرياض التابعة لقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، ما أسفر عن إصابة ثلاثة عناصر بجروح”.

من جهته ذكر مركز الاعلام الوطني ، ان “القوات الأمنية في قيادة عمليات سامراء وخلال عملية بحث وتفتيش في مقاطعة 28 تتمكن من تفكيك وتفجير 35 عبوة ناسفة محلية الصنع، وتمكنت من تطهير احد معامل الثلج خلف محطة وقود المزرعة، وقد تم خلال العملية اتلاف 10 عبوات ناسفة و10 مساطر تفجير .

وایضا قالت وزارة الدفاع القول، ان” مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفوج الثالث لواء 43 الفرقة 20 واستنادا الى معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من الوصول الى احد مخابئ للأسلحة والعبوات في منطقة {رفيلة التابعة لناحية الشورى في الموصل}”.

وأشار الى انه” ضبطت بداخله 110 قنبرة هاون عيار 120 ملم و 35 عبوة ناسفة صنع محلي و 30 مسطرة تفجير و7 صواريخ مختلفة الأنواع”، مؤكدا” تفجير الكدس في الموقع المخصص من قبل مفارز هندسة الفرقة”.