الاخبار
إحباط تعرضات لداعش بسامراء وديالى وتفكيك خلايا إرهابیة بحوض حمرين
2020/05/16
أحبطت قوات الحشد الشعبي تعرضات لعصابات داعش جنوبي محافظة صلاح الدين وشمال ديالى وريف خانقين، کما كشف قيادي في الحشد الشعبي، عن تفكيك اخطر خلايا تنظيم داعش النائمة في حوض حمرين.

أحبطت قوات الحشد الشعبي تسللاً لعصابات داعش الارهابية جنوبي محافظة صلاح الدين، و”قامت القوات بتفتيش المنطقة بعملية لاحقة وعثر على زورق صغير تابع لداعش في المنطقة يحتوي على مؤن غذائية”.

بينما نعت هيأة هيئة الحشد الشعبي، استشهاد أربعة مقاتلين من اللواء 23 اثناء تصديهم للهجوم الداعشي الغادر شمال محافظة ديالى مساء الجمعة.

وذكر بيان لاعلام الحشد ان “الشهداء أرتقوا اثناء مشاركتهم في احباط هجوم شنه فلول داعش الإرهابي في قرية الميتة بناحية العظيم، بالإضافة الى إصابة 6 مقاتلين آخرين في اللواء 23 بالحشد الشعبي”.

وكانت قوة من اللواء 23 بالحشد الشعبي تمكنت، من احباط هجوم لفلول داعش الإرهابي قرية الميتة بناحية العظيم.

من جهته قال مدير ناحية العبارة شاكر التميمي ان” فريق امني مختص بدء التحقيق في ملابسات تعرض قرية زهرة شرقي العبارة الى قصف بالهاونات مساء يوم امس اسفر عن اصابة 4 مدنيين بجروح مؤكدا بان ماحصل يحمل بصمات داعش الارهابي”، مضيفا ان” عملية تمشيط واسعة انطلقت في بساتين العبارة لتعقب مطلقي الهاونات مؤكدا بان هناك اهتمام بالغ بجريمة زهرة وبقية القرى والعمل على التواصل الى هوية الجناة واعتقالهم “.

كما اعلن القيادي في الحشد الشعبي صادق الحسيني، ان” داعش فشل في معركته بحوض حمرين(59كم شمال شرق بعقوبة) رغم تلقيه دعم خارجي كبير في الاونة الاخيرة بسبب خطط الحشد الشعبي لذا حاول اثارة الاوضاع في ريف خانقين التي تقع على خط تماس واحد مع حمرين من ناحية التداخل الجغرافي”.

واضاف الحسيني،ان” الحشد الشعبي نجح في افشال 3 محاولات لتنظيم داعش في اختراق اسوار ريف خانقين خلال الساعات 24 الماضية من خلال استهداف القرى الامنة واهاليها لكن التضحيات الكبيرة للحشد اسهمت في احباطها ودفع ارهابيي التنظيم للهروب كما حدث في قرية مبارك في ساعة متاخرة من مساء يوم امس”.

الى ذلك كشف القيادي في الحشد الشعبي صادق الحسيني، ان” الجهد الاستخباري للحشد الشعبي نجح في عملية نوعية من تفكيك احد اخطر خلايا تنظيم داعش النائمة في حوض حمرين(59كم شمال شرق بعقوبة) واعتقال 3 من افرادها بعد عملية تعقب”.

فيما اطلقت قوات من التعبئة التابعة لمحور الشمال في الحشد وبالاشتراك مع الشرطة الاتحادية عملية امنية في مناطق شمال غرب كركوك انطلاقا من قضاء الدبس وصولا الى ممرات يستخدمها عناصر داعش في التسلل لتنفيذ عملياتهم الإرهابية”، مشیرا ان “ الإرهابيين عمدوا من خلال تلك الممرات الى استهداف قاطع الدبس ومنطقة ملا عبدالله واطرافها”، لافتا الى “العثور على عدة مضافات للتنظيم في المناطق المذكورة”.

بدوره افاد القيادي في حشد محافظة الانبار قطري العبيدي، ان ” القوات الامنية نفذت حملة امنية واسعة النطاق استهدفت مناطق المحصورة بين حدود محافظة الانبار ومحافظتي نينوى وصلاح الدين غربي الانبار، تمكنت من خلالها من الاستيلاء على عجلة للعناصر عصابات داعش الاجرامية تحمل سلاح رشاش احادي “.

واضاف ان” القوات الامنية عثرت على عجلة لارهابي داعش بعد محاصرتهم وهروبهم الى داخل عمق الصحراء، مبينا ان” القوات الامنية تمكنت ايضا من الاستيلاء على اسلحة متنوعة وابطال مفعول 40 عبوة ناسفة من مخلفات ارهابي داعش”.