الاخبار
منجزات الفتوى .. “حشد شعبي” وحملات إنسانية وإجتماعية
2017/05/22
حافلة هي الانجازات التي صاحبت فتوى الدفاع المقدسة المباركة للمرجعية الدينينة العليا، سواء العسكرية منها او الاجتماعية والانسانية، لا سيما وان الفتوى التي حملت معها تجربة الحشد الشعبي التي فتحت الباب لحملات ومبادرات انسانية عززت الاواصر الاخوية ونبذت التفرقة ومحاولات تشتيت المجتمع العراقي.

الذكرى السنوية للفتوى، شهدت فعاليات كبرى اقامتها العتبتين الحسينية والعباسية المقدسيتين وهيئة الحشد وغيرها من المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، حيث احتفت بمجملها ببطولات وانتصارات وتضحيات ابناء العراق بصورة عامة.

العتبة العباسية المقدسة نظمت بدورها فعاليات مهرجان فتوى الدفاع المقدسة الثقافي السنوي الثاني الذي انعقد تحت شعار: (الفتوى عبق الانتصار ومسك الشهادة) واستمرّ ليومين، على قاعة الإمام الحسن(عليه السلام) للمؤتمرات والندوات في العتبة العباسية وشهد حضوراً واسعاً لوفود وشخصيات دينية وثقافية وأكاديمية.

وشهدت الفعاليات التأكيد على الاستمرار بإقامة المهرجان سنويا وبمشاركة أوسع مع التركيز على دور العتبات المقدسة في العمل على الفتوى، وما صاحبها من جهد امني وخدمي وانساني، كما تم تكريم عدد من المقاتلين وأصحاب المواكب الحسينية لما قدموه من دعم وإسناد لقوات الحشد الشعبي والقثوات الامنية.

كما تم تكريم وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية التي لها اثر بالغ بدعم الحشد، ومنها مديرية الاعلام في هيئة الحشد الشعبي، حيث تم استذكار جهودها التي تبذلها لمواكبة العمليات العسكرية والتضحيات التي قدمتها من شهداء وجرحى.

موقع هيئة الحشد الشعبي
صور من الخبر