الاخبار
فرقة العباس توجه نداءاً للمواطنين: لا تستهينوا بالوباء عليكم الالتزام بالإرشادات والوقاية الصحية
2020/03/21
حثت قيادة فرقة العباس القتالية ( ل 26 حشد شعبي ) كافة المواطنين بضرورة اتباع الارشادات الصحية ومقررات خلية اللازمة لتجاوز أزمة وباء كورونا بسلام، مؤكدة ان كل الجهود المبذولة من الجهات المختصة والصحية والتي يساندها جهد المؤسسات الخيرة والعتبات المقدسة وبقية الفعاليات الاجتماعية بذلك، لن تكون كافية ما لم يكن للمواطن الدور الاساس في الوقاية والالتزام لحماية نفسه وعائلته ومن يحب.

وقالت القيادة في بيان نشره الاعلام المركزي، إنها تنصح المواطنين على الالتزام بالتعليمات الخاصة بذلك وتحذرهم من الاستهزاء بهذا العدو الخطير كونه يبحث عن المتهاونين والمستهزئين ليفتك بهم، وقد فعل ذلك بدول متقدمة كثيراً في الجانب الصحي والخدمي.

وبينت أن "ديننا وعقيدتنا وضميرنا يأمرنا بالاحتياط وتجنيب النفس الهلاك ، حيث ورد عن نبي الرحمة محمد (صلى الله عليه وآله وسلم ) - مضموناً - لم يرض عن ذلك الرجل الذي ادعى التوكل وترك حبل الناقة على غاربه، بل قال له "اعقلها وتوكل"، لذلك عليكم أخذ العبرة من الدول التي انهارت بسبب الاستخفاف بهذا الوباء".

وشددت القيادة في بيانها على اهمية الالتزام بحظر التجوال والابتعاد عن اي شكل من أشكال التجمعات، وتجنب المصافحة فضلاً عن كل اشكال الملامسة، وكذلك الاعتماد على التطهير والتعقيم ولبس الكفوف والكمامات عند الخروج إضافة الى غسل اليدين ولزوم الحجر بالنسبة للعائدين من الدول التي تشهد إصابات وغير ذلك من التوصيات الصحية، مؤكدة كذلك على اهمية الارتباط بالله عز وجل من خلال الدعاء لرفع البلاء وسلامة الاحباء وحفظ كربلاء وسائر بقاع الوطن وإرجاء العالم.

تجدر الإشارة الى ان قيادة الفرقة استدعت ١٠٠٠ مقاتل من قوات الاحتياط للانضمام للجهد الرسمي لمواجهة وباء الفيروس القاتل والحد من انتشاره من خلال نشر قواتها مع جهد وزارة الصحة والحكومات المحلية والدفاع المدني وساندت حملات التعقيم والتعفير.
صور من الخبر