الاخبار
الزيدي يؤكد على أهمية خدمة أهل بيت النبي عليهم السلام
2024/07/09

أكد المشرف على فرقة العباس القتالية، المجاهد ميثم الزيدي، في كلمته خلال المؤتمر المركزي لإعلان موسم العزاء والحزن لشهري محرم وصفر، على أهمية خدمة النبي الأكرم وأهل بيته الأطهار، مشدداً على الشرف الكبير في خدمة زوار الإمام الحسين عليه السلام.

وأعلن الزيدي عن انطلاق خطة الفرقة التي ستكون الأوسع والأكبر مقارنة بالسنوات الماضية من حيث الإمكانيات، بدعم كبير من العتبة العباسية المقدسة والمتولي الشرعي لها السيد أحمد الصافي " دام عزه".
وأوضح أن دعم العتبة كان سراً لنجاح الفرقة في أداء واجباتها بشكل متكامل ومبكر.

وأضاف الزيدي أن الفرقة ستواصل نهجها في تقديم الخدمات بشكل مباشر وسريع بعيداً عن الروتين، مع مراعاة المركزية في تنظيم الأعمال بشكل أفضل من السابق. وشدد على أهمية رفع مستوى الحيطة والحذر وتقديم جهد مضاعف، خصوصاً من الإخوة في الأمن.

كما أعلن الزيدي عن حصول الفرقة على الموافقات لبناء مجمعات باسم "مجمع العتبة العباسية المقدسة لخدمة الزائرين" في خمسة منافذ حدودية في محافظات الوسط والجنوب، وسيتم بناؤها بعد زيارة الأربعين. وأكد أن المجمع الأول في منفذ زرباطية بمحافظة واسط على وشك الاكتمال قبل زيارة الأربعين.

وأشار الزيدي إلى أن الفرقة ستدعم جميع المواكب في المنافذ بالماء والثلج، بسبب ارتفاع درجات الحرارة. وأعلن عن اعتماد شعار "رضانا" لهذا العام، المقتبس من خطبة الإمام الحسين عليه السلام في مكة، والذي سيرفع بأكبر قطعة في كربلاء المقدسة.

وختم الزيدي كلمته بالتأكيد على الاقتداء بالإمام الحسين عليه السلام، والدعوة إلى أن نكون حسينيين صالحين نقتدي بأثره، ونحيي ذكراه ومصيبته دون الالتفات إلى الأصوات التي تدعو لعدم البكاء على مولانا وعدم تقديم الطعام للزائرين.