الاخبار
من بركات المولى أمير المؤمنين (ع) .. قسم مضيف الزائرين بجهود استثنائية يقدم الخدمة للعوائل اللبنانية النازحة
2024/10/12
ضمن مناهجها الأبوية الاستثنائية لخدمة العوائل اللبنانية التي وفدت تحت رعاية المولى أمير المؤمنين (عليه السلام) في النجف الأشرف، واستجابةً لنداء المرجعية الدينية العليا بادرت الأمانة العامة ومنذ أول يوم بتشكيل لجنة دعم وإغاثة الشعب اللبناني لتنظيم برنامج الضيافة الغذائية للعوائل النازحة في جميع المواقع المهيَّأة لإيوائهم، وذلك من خلال قسم مضيف الزائرين.

برنامج ضيافة في جميع المواقع المهيَّأة للعوائل النازحة

وعن طبيعة الخدمات المقدمة ، أوضح منسق قسم المضيف في اللجنة المُشكَّلة علي كامل في تصريح للمركز الخبري " مع أول يوم من قرار وتوجيه الأمانة للعتبة المقدسة بتشكيل لجنة دعم الشعب اللبناني باشرنا كقسم مضيف الزائرين بتنفيذ برنامج الضيافة الغذائية للعوائل النازحة من خلال تجهيز وتوزيع الوجبات الغذائية الرئيسية والثانوية ".

أكثر من 5000 وجبة غذائية يومياً

وأضاف كامل " مع دخول أول أفواج العوائل النازحة انطلق توزيع الوجبات الغذائية بمراحل متعددة بدأت 35 ألف وجبة للفترات الثلاثة ( الفطور والغداء والعشاء) ، ثم ازداد العدد ليصل في الأسبوع الأول الى أكثر من 2000 وجبة يومياً، ووصل اليوم الى قرابة 5 آلاف وجبة يومياً تُضاف إليها آلاف الوجبات الساندة من العصائر والفواكه ".

وأكد كامل على " الاستمرار بتوزيع الوجبات الغذائية في جميع مواقع الضيافة والإيواء المُعلَنة ونتوقّع الزيادة خلال الأسبوع المقبل الى أكثر من 6 آلاف وجبة لليوم الواحد مع التزايد الحاصل في توافد العوائل النازحة ".
صور من الخبر