الاخبار
العتبة العباسية تقدّم أكثر من 750 سلة غذائية يوميًّا للنازحين اللبنانيّين في سوريا
2024/10/14
أعلنت لجنة الإغاثة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة، تقديم أكثر من 750 سلّة غذائية يوميًّا للنازحين اللبنانيّين في سوريا.

وقال رئيس وفد العتبة العباسية إلى سوريا السيد نافع الموسوي: إنّ "لجنة الإغاثة تقدّم أكثر من 750 سلّة غذائيّة متكاملة للعوائل اللبنانية النازحة إلى سوريا جرّاء الاعتداءات الصهيونية".

وأضاف أنّ "العتبة المقدسة هيّأت مستودعًا رئيسًا بمساحة تتجاوز 10 آلاف متر مربّع، مجهّزًا لحفظ المواد الإغاثية بشكل آمن ومكيّف لضمان جودتها حتى يتم توزيعها، فضلًا عن إنشاء مطبخ مركزي يقدّم أكثر من 15 ألف وجبة طعام يوميًّا للنازحين اللبنانيّين بواقع ثلاث وجبات رئيسة".

وتابع أنّ" آلية توزيع السلات الغذائية تتم على وَفقِ طريقة منظمة تعتمد على متعهّدين يتولّى كلٌّ منهم توزيعها على النازحين المقيمين في مراكز الإيواء، لضمان وصول الدعم الغذائي للجميع بانتظام".

هذا وشرعت العتبة المقدّسة بتقديم الخدمات الطبّية للنازحين اللبنانيّين في سوريا، عَبرَ مستشفى ميدانيّ خاصّ مجهّز بجميع الأدوية والمستلزمات الضرورية، كذلك توفير أماكن لإيواء النازحين واستئجار فنادق عديدة لإسكانهم.

وأرسلت العتبة العباسية في الأيَّام السابقة ثلاث قافلات من المساعدات الإنسانية، تضمّ آلاف الأطنان من المواد الغذائية، والدوائية، والوقود، والمياه، والمستلزمات الضرورية التي يحتاجها الشعب اللبناني، وتستعد الآن لإطلاق القافلة الرابعة.

وتحرص العتبة المقدّسة على تقديم الدعم والمساندة للشعب اللبنانيّ، تلبيةً لنداء المرجعية الدينية العُليا وتضامنًا مع الشعب اللبنانيّ الشقيق في أزمته الحالية، للقيام بما يسهم في التخفيف عن معاناتهم وتأمين احتياجاتهم الإنسانية.
صور من الخبر