الاخبار
العتبة العباسية تستعد لإطلاق قافلة المساعدات الرابعة لإغاثة الشعب اللبناني
2024/10/14
تستعد العتبة العباسية المقدسة، لإطلاق قافلة المساعدات الرابعة لإغاثة الشعب اللبناني المتضرر جرّاء العدوان الإسرائيلي.

وتضمّ القافلة الإغاثية الرابعة مجموعة من المواد المتنوعة والمستلزمات الضرورية من المواد الغذائية، والمستلزمات اللوجستية.

وتأتي الحملة استجابةً لدعوة المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف، وتوجيهات المتولي الشرعي للعتبة العباسية السيد أحمد الصافي، للقيام بما يسهم في التخفيف عن معاناة الشعب اللبناني وتأمين احتياجاتهم الإنسانية.

وأطلقت العتبة العباسية المقدسة في الأيام السابقة ثلاث قوافل من المساعدات، ضمن حملتها الإغاثية التي تضمّنت تجهيز مستشفى ميداني وآخر متنقّل، وفريق من الأطباء المتخصّصين وسيارات محمّلة بالأدوية، والمواد الغذائية؛ لتوزيعها على الأسر اللبنانية، إضافةً إلى مطبخ مركزي لإعداد الطعام للعائلات النازحة في مراكز الإيواء.

وأرسلت القافلة الأولى من المساعدات عَبرَ المجال الجوّي بالتنسيق مع الحكومة العراقية، وتضمّنت مجموعة من المستلزمات الضرورية، إضافةً إلى الأمور اللوجستية، بينما ضمّت الثانية 400 طنٍّ من المساعدات الإنسانية، بواسطة 40 آليّةً، إضافةً إلى 3 حاملات وقود بسعة 36 ألف لتر، فيما كانت القافلة الثالثة محمّلة بنحو 1200 طنٍّ من المواد الغذائية، والدوائية، والوقود، والمياه، موزّعة على 55 شاحنة.

العتبة العبّاسية أرسلت إضافة إلى قوافل المساعدات الغذائية والدعم اللوجستي، شحنة مساعدات طبّية إلى لبنان، بالتعاون مع جمعيّة الهلال الأحمر العراقيّ.

وستتبع هذه الوجبة وجبات أخرى، وبحسب خطّة وضعتها لجنة الإغاثة التي شكلتها العتبة العباسية بالتنسيق مع الجهات الحكومية في العراق.

وتحرص العتبة المقدسة على تقديم الدعم والمساندة للشعب اللبناني، تلبيةً لنداء المرجعية الدينية العليا وتضامنًا مع الشعب اللبناني الشقيق في أزمته الحالية.
صور من الخبر