كفوف العطاء
خلية الإغاثة التابعة للعتبة الحسينية تكشف عدد اللبنانيين الذين يتم استضافتهم في مدن الزائرين والفنادق الخاصة في كربلاء
2024/10/14
كشفت خلية اغاثة الشعب اللبناني التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، أن مدن الزائرين والفنادق الخاصة في كربلاء قد استقبلت أكثر من (2,500) شخصا منذ اندلاع العدوان على لبنان، مبينة أنه تم توفير السكن والطعام والرعاية الصحية لهم.
وقال عضو اللجنة ورئيس قسم العلاقات العامة في العتبة الحسينية المقدسة الاستاذ عبد الأمير طه حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بعد بيان مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني، والذي دعا لاغاثة الشعب اللبناني، تشكلت في العتبة الحسينية المقدسة خلية أزمة بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، حيث استنفرنا جميع الطاقات والإمكانيات لتقديم المساعدة ومؤازرة هذا الشعب المنكوب".

وأضاف أننا "في العتبة الحسينية المقدسة نعمل على اكثر من اتجاه ومنه توفير السكن الملائم لضيوف العراق من الأخوة اللبنانيين الذين غادروا بلادهم".

وتابع أن "هناك أكثر من (2,500) شخص تم استضافتهم في مدن الزائرين التابعة للعتبة الحسينية، وكذلك في الفنادق الخاصة التي تم تخصيصها بالاتفاق مع رابطة الفنادق والمطاعم السياحية في كربلاء"، مبيناً أنه "تم توفير كافة الخدمات اللوجستية التي يحتاجونها".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، شكلت خلية الازمة لإغاثة الشعب اللبناني، بالإضافة فتح أبوابها لاستضافة العوائل المنكوبة في مدن الزائرين وتقديم كافة الخدمات التي يحتاجونها، أشار إلى انطلاق حملة الإغاثة الطبية والإنسانية للشعب اللبناني وذلك امتثالا لبيان المرجعية الدينية العليا.