الاخبار
العتبة الحسينية تعلن عن سعيها إلى تنظيم برامج ثقافية ودينية لتقديم الدعم النفسي والمعنوي لضيوفها من الوافدين اللبنانيين
2024/10/17
تسعى الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، إلى تنظيم برامج ثقافية ودينية لتقديم الدعم النفسي والمعنوي لضيوفها من الوافدين اللبنانيين.
وقال رئيس لجنة الدعم التربوي والثقافي للوافدين اللبنانيين في العتبة الحسينية الاستاذ جمال الشهرستاني، إن "الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تسعى إلى تنظيم برامج ثقافية ودينية لتقديم الدعم النفسي والمعنوي لضيوفها من الوافدين اللبنانيين".

وأوضح أن "البرامج تستهدف الاطفال والشباب من عمر (6 -18) عاما، إضافة إلى برامج مخصصة للرجال والنساء تشمل التعليم القرآني، والعقائدي".

وأضاف أن "اللجان المخصصة في العتبة الحسينية المقدسة مستمرة بإقامة الاجتماعات والندوات من أجل تحديد البرامج التي سوف تقدم لهم".

ولفت إلى أن "البرامج ستكون في مدن الزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة التي تسكن بها العوائل القادمة من لبنان، فضلا عن الفنادق".

ونوه إلى أن "البرامج ستعمل على تنظيم زيارات دينية وسياحية للمراقد المقدسة والأماكن السياحية في العراق بغية دعم الجانب النفسي والمعنوي للعوائل".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، شكلت خلية الازمة لإغاثة الشعب اللبناني، بالإضافة فتح أبوابها لاستضافة العوائل المنكوبة في مدن الزائرين وتقديم كافة الخدمات التي يحتاجونها، أشار إلى انطلاق حملة الإغاثة الطبية والإنسانية للشعب اللبناني وذلك امتثالا لبيان المرجعية الدينية العليا.