الاخبار
مستشفى العتبة العباسية الميداني في سوريا يقدّم خدماته لـ10 آلاف مستفيدٍ من النازحين اللبنانيّين
2024/10/20
قدّم المستشفى الميدانيّ في سوريا التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، خدماته الطبية والعلاجية لأكثر من 10 آلاف مستفيدٍ من النازحين اللبنانيّين.

وقال مسؤول الطبابة في المستشفى السيد صالح الجنابي، إنَّ "عدد المستفيدين من الخدمات الطبية التي يقدّمها المستشفى الميداني في سوريا، بلغ أكثر من 10 آلاف مستفيدٍ منذ بداية العمل لغاية اليوم"، مضيفاً أن "إجمالي كمّية الأدوية التي زوّد بها المستشفى بلغت 40 طنًا حتّى الآن، ويُجرى العمل على تهيئة 30 طنًا إضافية، لنقلها من العراق إلى سوريا".

وأوضح أن "ممثلية المرجعية الدينية العُليا في سوريا وبالتنسيق مع صيدلية أبي الفضل العباس (عليه السلام)، عملت على تجهيز بعض الأدوية للحالات الطارئة والأمراض المزمنة".
وتابع الجنابي أن "عدد مراجعي المستشفى في تزايدٍ مستمرّ من مختلف الفئات العمرية"، موضحًا أن "ملاكات المستشفى تقوم بإجراء عملياتٍ صغرى للمصابين الوافدين إلى المستشفى، أمّا الحالات الحرجة التي تتطلّب عملياتٍ كبرى فتتمّ إحالتها إلى المستشفيات المختصّة".

وافتتحت العتبة العبّاسية المقدّسة، مستشفى ميدانيّاً خاصّاً لمعالجة الجرحى اللبنانيّين النازحين في سوريا، بعد دعوة المرجع الدينيّ الأعلى سماحة السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظلّه)، للقيام بما يُساهم في التخفيف من معاناة الشعب اللبنانيّ وتأمين احتياجاتهم الإنسانية، بعد الاعتداءات الصهيونية الأخيرة.
صور من الخبر