الاخبار
العتبة العلوية المقدسة تبرز دورها الإنساني بتقديم الخدمات الطبية المتميزة للضيوف اللبنانيين
2024/10/20
قاعدة بيانات شاملة لخدمة أفضل
وأوضح رئيس مركز الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) الطبي الخادم الدكتور جواد الإسماعيلي في تصريح للمركز الخبري قائلًا. :" باشر المركز الطبي وبناءً على قاعدة البيانات المفصَّلة والتي تضمَّنت معلومات دقيقة حول الفئات العمرية والأمراض المزمنة لدى الضيوف اللبنانيين بوضع برنامج متكامل لتقديم الرعاية الصحية اللازمة في جميع مواقع الضيافة التابعة إلى العتبة العلوية المقدّسة.


خدمات استشارية وعلاجية متخصِّصة
وأضاف :"أن الخدمات المقدمة شملت الاستشارات الطبية الأولية بما يخص الأطفال من خلال توفير اللقاحات الخاصة بهم وفق جداول وبيانات وكذلك الموسمية إذ تم تكوين فرق طبية لزيارة الفنادق ومدن الزائرين وتقديم الخدمات العلاجية في مكان إقامتهم بالتعاون مع نقابة الأطباء ودائرة صحة النجف الأشرف.


توفير الأدوية والمستلزمات الطبية
وأكَّد الإسماعيلي :" على تلبية كافة الاحتياجات الصحية والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة إذ تم تجهيز جميع مواقع الضيافة بالضمادات والمعقمات اللازمة لتقديم الإسعافات الأولية للحالات البسيطة والطارئة.

خطوط طوارئ للتواصل الفوري
ونوّه الإسماعيلي :" إلى تزويد الفنادق ومدن الزائرين بأرقام هواتف الإسعاف ووحدة الإخلاء الطارئ في مركز الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) الطبي لتسهيل التواصل في حالات الطوارئ.


نجاح قصة ولادة طفلة لبنانية
وأشار رئيس المركز الطبي :" إلى نقل إحدى الحوامل اللبنانيات إلى مستشفى الزهراء (عليها السلام) إذ أُجريت لها عملية ولادة ووضعت طفلتها بنجاح مشيدًا بالتعاون الكبير من قبل الطاقم الطبي والإداري في المستشفى مع الكوادر الطبية في العتبة المقدسة لتقديم هذه الخدمة الإنسانية.

يذكر أن الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة، ومنذ الساعات الأولى لبيان المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف، شكَّلت لجنة الدعم والإغاثة بهدف تقديم العون والمساعدة الإنسانية للأُسر اللبنانية النازحة بسبب الظروف الراهنة في لبنان.