الاخبار
مخازن العتبة العباسية تواصل استقبال المساعدات لإغاثة الشعب اللبناني
2024/10/21
تُواصل المخازن التابعة للعتبة العباسية المقدسة، استقبال المساعدات العينية لإغاثة الشعب اللبناني في ظلّ ما يعانيه من ظروف صعبة جرّاء العدوان الصهيوني على لبنان.

وتأتي هذه المبادرة ضمن الحملة الإغاثية التي أطلقتها العتبة المقدسة لإغاثة الشعب اللبناني، استجابة لدعوة المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف، بضرورة الوقوف إلى جانب الأخوة في لبنان والتخفيف من معاناتهم.

وأطلقت العتبة العبّاسية المقدّسة ثلاث قوافل من المساعدات إلى سوريا، تضمّنت تجهيز مستشفى ميداني وآخر متنقّل، وفريق من الأطباء المتخصّصين وسيارات محمّلة بالأدوية، والمواد الغذائية؛ لتوزيعها على الأسر اللبنانية النازحة هناك، إضافةً إلى مطبخ مركزي لإعداد الطعام للعائلات في مراكز الإيواء.

وتشارك في حملة جمع التبرعات العديد من المواكب والهيئات الحسينية، إضافةً إلى الأهالي من مختلف المحافظات العراقيّة، إذ وفّرت العتبة العباسية أماكن خاصة لاستقبال المساعدات وهيّأت مخازنها لذات الغرض.
وأُرسلت القافلة الأولى من المساعدات عَبرَ المجال الجوّي بالتنسيق مع الحكومة العراقية، وتضمّنت مجموعة من المستلزمات الضرورية، إضافةً إلى الأمور اللوجستية، بينما ضمّت الثانية 400 طنٍّ من المساعدات الإنسانية، بواسطة 40 آليّةً، إضافةً إلى 3 حاملات وقود بسعة 36 ألف لتر، فيما كانت القافلة الثالثة محمّلة بنحو 1200 طنٍّ من المواد الغذائية، والدوائية، والوقود، والمياه، موزّعة على 55 شاحنة.

العتبة العبّاسية أرسلت إضافة إلى قوافل المساعدات الغذائية والدعم اللوجستي، شحنة مساعدات طبّية إلى لبنان، بالتعاون مع جمعيّة الهلال الأحمر العراقيّ.

وستتبع هذه الوجبة من قوافل الدعم وجبات أخرى، بحسب خطّة وضعتها لجنة الإغاثة التي شكلتها العتبة المقدسة بالتنسيق مع الجهات الحكومية في العراق؛ لتقديم الدعم والمساندة للشعب اللبناني في أزمته الحالية