الاخبار
لضمان إفادة أكبر عدد.. العتبة العباسية توسّع نطاق المساعدات الإنسانية للنازحين اللبنانيين في سوريا
2024/10/21
تواصل لجنة الإغاثة التابعة للعتبة العباسية المقدسة توزيع المساعدات الإنسانية للنازحين اللبنانيين في سوريا.

وقال مسؤول وفد العتبة المقدسة إلى سوريا السيّد هاشم الشامي: إنّ "العتبة العباسية مستمرة بتقديم المساعدات الإغاثية إلى النازحين اللبنانيين في الأراضي السورية، والتي تشمل تجهيز وجبات الطعام اليومية وتوزيع السلات الغذائية، إضافةً إلى استقبال المرضى وتوفير العلاج لهم".

وأوضح أنّ "العتبة المقدسة وسّعت نطاق المساعدات الإغاثية في المحافظات السوريّة لضمان وصولها إلى أكبر عدد من المستفيدين"مشيرًا إلى أنّ "آلية التوزيع تتم عَبرَ طريقة منظمة تعتمد على متعهّدين يتولّى كلٌّ منهم توزيعها على النازحين المقيمين في مراكز الإيواء، لضمان وصول الدعم الغذائي للجميع بانتظام".

وأطلقت العتبة العبّاسية المقدّسة ثلاث قوافل من المساعدات، ضمن حملتها الإغاثية، تضمّنت تجهيز مستشفى ميداني وآخر متنقّل، وفريق من الأطباء المتخصّصين وسيارات محمّلة بالأدوية، والمواد الغذائية؛ لتوزيعها على الأسر اللبنانية، إضافةً إلى مطبخ مركزي لإعداد الطعام للعائلات النازحة في مراكز الإيواء.

وستتبع هذه القوافل قوافل أخرى، بحسب خطّةٍ وضعتها لجنة الإغاثة التي شكّلتها العتبة العبّاسية بالتنسيق مع الجهات الحكومية في العراق.

وتحرص العتبة المقدّسة على تقديم الدعم والمساندة للشعب اللبنانيّ، تلبيةً لنداء المرجعية الدينية العُليا وتضامنًا مع الشعب اللبنانيّ الشقيق في أزمته الحالية، للقيام بما يسهم في التخفيف عن معاناتهم وتأمين احتياجاتهم الإنسانية.