الاخبار
محافظ النبطية والجنوب الدكتورة هويدا الترك تشيد بدور العتبة الحسينية وما تقدمه لاغاثة الشعب اللبناني
2024/10/28
التقى وفد من بعثة الإغاثة التابعة لهيئة هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة برئاسة الدكتور حسين قبيسي، محافظ النبطية، محافظ الجنوب بالانابة الدكتورة هويدا الترك، حيث تم التباحث حول دعم المستشفيات والأهالي في مناطق جنوب لبنان.
وقال رئيس الوفد الدكتور حسين قبيسي "حضرنا اليوم تلبية لنداء المرجعية الرشيدة والعتبة الحسينية المقدسة بتوجيهات من ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وجئنا باسم العراق وشعبه الوفي والمخلص بعطاءاته وبما قدمه لأهلنا في لبنان وجبل عامل".

وأضاف "بالتأكيد سنقف معك سعادة المحافظ، وصرختك ونداؤك وصلا، لتلبية كلّ ما نستطيع تقديمه من خدمات ومساعدات في سبيل رفع المعاناة عن أهلنا في لبنان أو لدعم المستشفيات وفي بقية المناطق والمجتمعات الحاضنة".

وتابع "نتمنى ان تعتبرينا داعمًا حقيقيًا لصمود أهلنا وداعمين لمهمتك الإنسانية بمساعدة أهلنا، ونحن لا نميز بين لون أو طائفة أو جهة، أو أي طيف من أطياف الشعب اللبناني، وموجودون لخدمة الجميع".

إلى ذلك، قالت محافظ النبطية، محافظ الجنوب بالانابة الدكتورة هويدا الترك، "تشرفنا بلقاء وفد من العتبة الحسينية المقدسة في العراق، واستعرضنا معهم الأوضاع الصحية في البلاد، لا سيما المناطق الجنوبية، ووجدنا كلّ الاهتمام من الوفد بما يعانيه أهلنا من كلّ المناطق وبطبيعة احتياجاتهم".

وأضافت "أننا نثمن ونشكر كلّ دعم سيقدمونه في هذه المرحلة الصعبة التي نحتاج فيها إلى كلّ مؤازرة، من دعم للمستشفيات الحكومية أو للأهالي، بشتى أنواع الجوانب الصحية".

وتابعت "بالتأكيد هذه المبادرة تعكس الحس الإنساني والشعور بالآخر وبمعاناة أهلنا، فكلّ الشكر للعتبة الحسينية المقدسة على كلّ دعم تقدمه لمحافظتي الجنوب والنبطية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، شكلت خلية أزمة لإغاثة الشعب اللبناني، بالإضافة إلى فتح أبوابها لاستضافة العائلات المنكوبة في مدن الزائرين وتقديم كافة الخدمات التي يحتاجونها، فضلا عن انطلاق حملة الإغاثة الطبية والإنسانية للشعب اللبناني، وذلك امتثالاً لبيان المرجعية الدينية العليا.