أدب فتوى الدفاع المقدسة
يوميات ابن مقاتل في الحشد الشعبي
2017/08/26
لؤي محمد أمين

ابي مقاتل في الحشد الشعبي، انضم الى صفوف هذا الحشد في الخامس عشر من حزيران سنة 2014، اي عند تأسيسه بعد يومين من اصدار المرجعية الرشيدة فتوى الجهاد الكفائي تلك الفتوى التي أطلقها مرجعنا الديني الاعلى السيد علي السيستاني -قدس سره الشريف -بعد ثلاثة ايام من احتلال داعش لمدينة الموصل فقد احتلوها في العاشر من حزيران.
كان ابي المقاتل يطلعني على ما يحدث له ويسمعه او يقرؤه عند عودته الى البيت أثناء اجازته او عبر جهازه النقال لان المقاتل ابي يعرف حبي للمعرفة والكتابة فرغبتي شديدة في ان اكون كاتبا.
كنت اكتب ما اسمعه من ابي في دفتر خاص ونتج عن ذلك هذه اليوميات..
يوم التأسيس
في العاشر من حزيران سنة 2014م احتل الدواعش الارهابيون ثلث ارض العراق واطماعهم في التوسع كبيرة فكان لابد من معالجة الامر والتصرف بسرعة.
وبسرعة اكبر لعبت المرجعية الرشيدة دورها المهم في طرد الدواعش الكفار بل هو الدور الأكثر أهمية لطرد ارهابيي داعش من ارض العراق الطاهرة المقدسة.
اي والله، ارض العراق طاهرة ومقدسة، لأنها ارض الانبياء عليهم السلام والرجال الصالحين رضوان الله عليهم وال بيت النبوة الاطهار.
فبعد اقل من ثلاثة ايام وفي يوم الجمعة الثالث عشر من حزيران اعلن السيد السيستاني -قدس سره الشريف-(الجهاد الكفائي) لطرد المعتدي ولم يمض غير يومين الا واعلن عن تأسيس (الحشد الشعبي) تلبية لنداء المرجعية الرشيدة وكان ابي من اوائل المتطوعين وبلغ عدد المنضمين في الحشد عشرات الالاف وكان هذا العدد كافيا وناب عن ملايين المتطوعين وكفى عنهم لهذا سمي (بالجهاد الكفائي).

قوات رسمية وشرعية

زاد اهتمامي بالحشد الشعبي واخذت اتعرف على المزيد عنه من خلال المشاهدة والسماع والقراءة وطرح الاسئلة على من أثق بهم عرفت من جملة ما عرفت ان الحشد الشعبي قوات عسكرية رسمية وشرعية هدفها محاربة الدواعش الاشرار وطردهم من العراق كما أدركت ان مناطق عمليات الحشد الشعبي هي التي احتلها الارهابي داعش في بغداد وديالى وبابل والانبار وصلاح الدين وكركوك وغيرها من المناطق التي قد تدنستها اقدام داعش النجسة!

تدريب

من خلال مصادري المتنوعة التي ذكرتها لكم عرفت ان عدد المتطوعين في الحشد الشعبي قد زاد على ثلاثة ملايين متطوع وانهم جاؤا من مختلف انحاء العراق بل ان بعض المهاجرين والمغتربين العراقيين قد جاؤا أيضا من تلك البلدان لينضموا في صفوف الحشد ويقاتلوا المعتدين الإرهابيين، علمت ايضا ان على متطوعي الحشد ان يتدربوا على استعمال مختلف الاسلحة حتى يحسنوا استخدامها عند محاربة الدواعش الإرهابيين.
ومن غير شك وكما علمت من مصادري ايضا ان التدريب سوف يتم على ايدي ابناء قواتنا المسلحة البطلة من افراد يحسنون التدريب ومن الذين مهروا في استخدامه.
التعلم بسرعة

تعلم المتدربون استخدام السلاح بسرعة بل حتى اسرع مما كان متوقعا بكثير.. لقد اندفع المجاهدون المقاتلون للتعلم بسرعة فقد كانوا يصغون باهتمام شديد ويكثرون من طرح الاسئلة عن اي شيء لا يعرفونه وكان المعلمون سعيدين جدا بذلك لقد عرفوا ان لدى هؤلاء المقاتلين رغبة شديدة جدا للتعلم على استخدام السلاح حتى يباشروا بالقضاء على ارهابيي داعش وتخليص العراق العظيم من نجاستهم وكفرهم لهذا كان التعاون في ذروته بين المعلمين والطلاب فتعلم الطلاب بسرعة فائقة وانهوا مدة التدريب بسرعة فاقت الصور وحمل كل مجاهد منهم سلاحه سعيدا فخورا بعد ان لبى نداء المرجعية الرشيدة وها هو الان يستعد لتحرير الوطن.

سبق صحفي

اليوم هو الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر تشرين الاول لسنة 2014 م الوقت مساء .. رن هاتفي النقال كان المتحدث هو ابي، قال لي بعد ان حياني ورددت على تحيته:
ـ ابشر ايها الصحفي اليك هذا السبق الصحفي .. ازف اليك بشرى تحرير ناحية (جرف الصخر) ومنطقة (الرويعية) شمالي بابل كانت جرف الصخر مأوى الإرهابيي داعش ولم يعد لهم فيها وجود الا جثثهم النتنة!
يجري الان تطهير المدن من جثثهم هذه ومن الالغام التي زرعوها لربما سيعلن عن تحريرها الكامل يوم غد -ان شاء الله-.


جرف النصر

في اليوم الثاني وهو الجمعة أعلن المستشار الاعلامي لوزارة الدفاع العراقية الفريق محمد العسكري عن تمكن الجيش العراقي وبمساندة الحشد الشعبي من استعادة السيطرة الكاملة على ناحية جرف الصخر ومنطقة الرويعية.
وابتهاجا بهذا التحرير تم تغيير اسم ناحية جرف الصخر الى ناحية جرف النصر! انها اذن اولى بشائر النصر التي بدأت تزف لأبناء العراق المفدى نصراً مؤزراً أسهم فيه مقاتلو الحشد الشعبي الابطال وستتوالى بشائر النصر من غير شك-ان شاء الله-.

توالي بشائر النصر

وتوالت حقا بشائر النصر فحررت واسهمت في تحرير العديد من مناطقنا المغتصبة فبعد تحرير جرف الصخر عفوا (جرف النصر) تحررت ناحية آمرلي في صلاح الدين ومعها الضلوعية وبلد وديالى وبيجي وجزيرة الخالدية في الانبار والشرقاط وتلعفر وغيرها كثير..
وتوالت الانتصارات حتى يومنا هذا فها هي قواتنا المسلحة ومعها الحشد الشعبي يقومان بمطاردة هذه الشرذمة والقضاء على ماتبقى من فلول ارهابيي داعش المنهزمة في الجانب الايمن من الموصل والنصر التام قريب -ان شاء الله-.

اعتراف بالحشد الشعبي

اثار الحشد الشعبي اعجاب الجميع وتم الاعتراف به كقوة رسمية حكومية شرعية تقاتل داعش الارهابي واسهمت اسهاما كبيرا في تحرير الارض والقضاء على الارهابيين اعترف مجلس النواب العراقي وهو السلطة التنفيذية الاولى في العراق بالحشد الشعبي وتوالت الاعترافات حتى ان اعلى سلطة دولية في العالم وهي الامم المتحدة قد اعترفت بشرعية الحشد الشعبي.

سر الانتصار

انتصرنا على داعش الارهابي وقضينا عليه، هل تعرفون سر هذا الانتصار؟
لا شك انكم تعرفون هذا السر! تعرفونه كما انا اعرفه ويعرفه غيرنا.
توحد ابناء العراق الكبير جميعا من ابناء القوات المسلحة والحشد الشعبي وابناء العشائر وقاتلوا داعش بشجاعة نادرة حتى قضوا عليه.


المقال المشارك في مسابقة مهرجان فتوى الدفاع المقدسة الثاني الذي تقيمه العتبة العباسية المقدسة ويسر موقع فتوى الدفاع المقدسة اعادة نشر المقالات المشاركة