كفوف العطاء
العتبة الحسينية تسلّم منزلاً لعائلة أحد الشهداء في الحشد الشعبي
2019/11/17
سلّم وفد من قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى في العتبة الحسينية المقدسة في كربلاء المقدسة داراً سكنية لعائلة الشهيد (حسين حسن عباس) وقد تمّ تجهيزه بالأجهزة الكهربائية والمنزلية على نفقة العتبة الحسينيّة المقدسة.

حيث حضر الأستاذ (احمد رسول فرحان) رئيس قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى في العتبة الحسينية المقدسة ويرافقه مسؤول وحدة الرعاية الاجتماعية السيد (حيدر الخطيب) ومجموعة من منتسبي القسم، لتسليم الدار لعائلة الشهيد (حسين حسن عباس) وهو أحد شهداء (لواء علي الأكبر) وهو اللواء الحادي عشر في الحشد الشعبي.

وتم انشاء دار الشهيد.

إنّ هذا التكريم يأتي ضمن المنهجية التي تتّبعها إدارة العتبة الحسينية المقدسة، والتي تأتي تنفيذاً لتوصيات المرجعية الدينية العليا، والقاضية بضرورة مدّ يد العون بالدعم المادي والمعنوي لعوائل الشهداء، وحرصها على توفير ملاذ آمن تتوفر فيه سبل العيش الكريم لليتامى وأسرهم، ومن أجل ذلك جاءت هذه الزيارة لتسليم دار سكنية لعائلة أحد شهداء الحشد الشعبي.

ومن ناحيتها عبّرت عائلة الشهيد عن شكرها وامتنانها للعتبة الحسينية المقدسة، مثمّنة في الوقت ذاته الجهود التي تبذلها لتلبية احتياجات عوائل الشهداء، داعين المولى أن يحفظ المرجعية الدينية أماناً للبلاد.

يأتي ذلك فيما تواصل وفود العتبة الحسينية المقدسة تكريم وزيارة عوائل الشهداء من كافة المحافظات العراقية.

و ترعى العتبة الحسينية المقدسة أعداداً كبيرة جدّاً من عوائل شهداء الحشد الشعبي وجرحاهم عبر قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى الذي تشكّل عقب انطلاق فتوى الجهاد الكفائي.

والجدير بالذكر أنّ العتبة الحسينية المقدسة أخذت على عاتقها بناء دور سكنية حديثة، وترميم أخريات، كما قامت بتأثيث بيوت عدّة بالأثاث والمواد المنزلية بشكل كامل، لغرض إدخال السرور والبهجة على ذويهم كما ترعى العتبة الحسينية المقدسة أبناء الشهداء صحّياً، حيث تتكفّل برعايتهم وإجراء العمليات لمرضاهم في مؤسسات العتبة الصحية.