كفوف العطاء
وفد العتبة العباسية المقدسة يزور العوائل النازحة في منطقة الحسينة
2023/06/03
استمر الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة بواجبها الانسانية المتمثل بتقديم المؤن والمساعدات للعوائل المهجرة من محافظات العراق التي واجهت العنف والهجمة من قبل العصابات التكفيرية التي نهبت وسلبت اموال العوائل، وعملت على تهجيرهم من منازلهم عنوة فقط لأنهم خالفوهم في الرأي، ولم يرضخوا لإرادة هذه الجماعات الوهابية... اكف خدمة صاحب الجود امتدت لتكون جسرا من خير، ومعينا لهذه العوائل المتضررة.
وتحدث رئيس لجنة اغاثة المهجرين في العتبة العباسية المقدسة السيد
(نافع نعمة الموسوي) قائلا:
قامت لجنة اغاثة المهجرين المكلفة من قبل سماحة السيد احمد الصافي
(دام عزه) وإدارة العتبة المقدسة باستقبال مجموعة جديدة من العوائل النازحة من محافظة الأنبار؛ نتيجة التهجير القسري لهم من قبل العصابات التكفيرية الذي قاموا بقتل اكثر من (650) شخصا من ابناء هذه العوائل المهجرة، مما اضطرهم الى اللجوء الى مدينة كربلاء المقدسة.
وقد قامت اللجنة بإيصال المساعدات الضرورية لهذه العوائل من اجل توفير ولو جزء بسيط من متطلبات الحياة، خصوصا ونحن في فصل الشتاء، حيث وفرت اللجنة مجموعة من (البطانيات) وأيضاً المدافئ، فضلا عن المواد الغذائية الاخرى. وقد كان لنا لقاء مع هذه العوائل من اجل الاستماع الى مشاكلهم ومتطلباتهم من اجل توفير ولو جزء منها.
وقد نقلوا ما واجههم من اعمال للقتل بشكل وحشي نتيجة معارضتهم ورفضهم للتكفيريين، ونحن بدورنا نسعى الى التخفيف من معاناتهم من خلال الجانب المعنوي وايضا المادي.