كفوف العطاء
من الذكرة .. لجنة رعاية عوائل شهداء العاصمة بغداد تواصل تقديم الدعم والرعاية
2024/07/05

في العاصمة بغداد، وبتوجيه من المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف، تشكلت لجنة لتفقد عوائل الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل أن ينمو جيل جديد في أرض العراق المقدس، ينبذ الطائفية والعنصرية، ويحمي الأعراض والمقدسات.

تألفت اللجنة من الفضلاء والمشايخ من ممثلية المرجع الديني الأعلى، برفقة معتمدي المرجعية العليا لتلك المناطق. قامت اللجنة بجولات ميدانية في أحياء العاصمة وتواصلت مع ذوي الشهداء، بناءً على توصيات المرجعية الدينية العليا. تضمنت هذه الجولات زيارة عوائل الشهداء من الجيش والشرطة والقوى الأمنية والحشد الشعبي المقدس، بالتعاون مع مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية.

بدأت الزيارات في الفترة من 5-7 صفر الخير 1438 هـ، الموافق 6-8 نوفمبر 2016م، واستمرت لمدة ثلاثة أيام. شملت الزيارة 22 عائلة من عوائل الشهداء في مناطق العبيدي، حي التراث، حي النصر، الباوية، مدينة الشعلة، منطقة الدوائم، الدهلة، والمعامل في العاصمة بغداد.

عبرت عوائل الشهداء عن امتنانهم للجنة والمرجعية الدينية العليا، مؤكدين أنهم فخورون بتضحيات أبنائهم ومستعدون لتقديم المزيد من أجل دينهم وكرامتهم. أدخلت هذه الزيارات السرور والفخر على نفوسهم، وأكدوا أنهم دائمًا رهن توجيهات المرجعية.

المصدر: موسوعة فتوى الدفاع الكفائي، جهود الحوزة العلمية في النجف 2، لجنة رعاية عوائل الشهداء، الجزء السادس عشر، ص 7