كفوف العطاء
بالتنسيق مع مؤسسة العين ..لجنة رعاية عوائل الشهداء في بغداد تقوم بجولة ميدانية
2024/07/10
بغداد، ۳ ربيع الأول ١٤٣٨هـ الموافق ٢٠١٦/١٢/٣م -في إطار دعمها لعوائل الشهداء، قامت اللجنة بالتنسيق مع مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية التابعة للمرجعية العليا بزيارة ميدانية لعوائل الشهداء في مناطق الزعفرانية وجسر ديالى بمحافظة بغداد. وهدفت الزيارة إلى التعبير عن التقدير والاعتزاز ببطولات وتضحيات أبناء هذه العوائل الذين قدموا أرواحهم دفاعاً عن الوطن والمقدسات.
وقد التقت اللجنة بـ ١١ عائلة من ذوي الشهداء من أبطال الجيش والشرطة والقوى الأمنية والمتطوعين، الذين استقبلوهم بحفاوة كبيرة. وأعربت العوائل عن فخرها واعتزازها بما قدمه أبناؤهم من تضحيات، مؤكدين على وفائهم للمرجعية الدينية ولأئمتهم الأطهار.
وفي حديثها مع اللجنة، عبّرت والدة الشهيد السعيد (رائد عباس عبد الرضا ) عن عدم حزنها على فقدان أبنائها، مشيرة إلى أنها قدمتهم فداءً لأهل بيت النبي وأن ابنها الثالث الآن في صفوف الحشد الشعبي.
تحدث والدة الشهيد السعيد (زهير ثجيل حسن)، فأكدت أن ابنها كان يقول دائمًا: "أنا وأبنائي فداء للمرجعية". كما أوضحت والدة الشهيد السعيد رضا جبار عودة أنها أهدت ابنها لمولاتي زينب ومولاتي رقية عند ذهابه للجهاد.
ورغم آلام الحزن والفراق، عبرت العوائل عن عزتها وفخرها بما قدمه أبناؤهم في سبيل الدين والوطن. وقدمت اللجنة شكرها وتقديرها لعوائل الشهداء على حفاوة الاستقبال والمشاعر الصادقة، ناقلين سلامهم ودعاءهم لسماحة السيد السيستاني، متمنين له دوام الصحة والعافية.